قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كوالالمبور: اعلن قائد الشرطة في ماليزيا السبت توقيف اربعة ناشطين يشتبه بارتباطهم بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، كان احدهم يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري.
&
وقوات الامن في حالة انذار في مختلف انحاء البلاد منذ الاعتداءات الدامية الخميس في جاكرتا عاصمة اندونيسيا الارخبيل المجاور. واوقف احد المشتبه بهم وهو ماليزي في الـ28 الجمعة في محطة للقطارات في وسط المدينة، وتم ضبط "اسلحة ووثائق مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية"، حسبما كتب قائد الشرطة خالد ابو بكر على تويتر من دون ان يحدد طبيعة الاسلحة التي كانت بحوزته.
&
واضاف خالد "لقد اقر المشتبه فيه بانه خطط لتنفيذ اعتداء انتحاري في ماليزيا، وبانه كان ينتظر تعليمات من احد عناصر التنظيم في سوريا"، حيث يسيطر التنظيم على مساحات شاسعة.
&
من جانبه، اعلن ايوب خان ميدين بيتشاي المسؤول في مكافحة الارهاب لوكالة فرانس برس ان سكينًا ووثائق لها علاقة بالتنظيم الجهادي ضبطت خلال تفتيش منزل المشتبه فيه.
&
وتابع خالد انه تم توقيف ثلاثة ماليزيين اخرين يشتبه في انهم على علاقة مع التنظيم الجهادي، اثنان منهما رجل وزوجته كانا اوقفا في 11 كانون الثاني/يناير عند عودتها بعد طردهما من تركيا. ومضى يقول ان الناشطين الثلاثة اوقفوا في تركيا "حيث حاولوا الالتحاق بالجهاديين في سوريا".
&
واسفرت الاعتداءات الانتحارية والهجمات المسلحة المنسقة في وسط جاكرتا الخميس عن سقوط قتيلين من المدنيين واكثر من عشرين جريحا. كما قتل المنفذون الخمسة لهذه الاعتداءات التي تؤكد المخاوف من ظهور تنظيم الدولة الاسلامية في اندونيسيا التي تعد اكبر بلد مسلم من حيث التعداد السكاني في العالم.