واصلت إيران مناورات استعراض العضلات العسكرية. فبعد أيام من المناورات البرية التي حملت اسم "محمد رسول الله (ص)"، انطلقت صباح اليوم الاثنين مناورات الدفاع الجوي الكبرى المشتركة في مدينة بوشهر (جنوب إيران) باستخدام أنواع الأسلحة ومنظومات الدفاع الجوي.

إيلاف: تستمر هذه المناورات التي تحمل اسم "المدافعون عن سماء الولاية 7" خمسة أيام في منطقة بمساحة تبلغ 496 ألف كيلومتر مربع، تشمل مدن أهواز ومحافظات شيراز وكرمان وبوشهر وهرمزكان والجزر الإيرانية الثلاث (طنب كبرى وطنب صغرى وأبوموسى) وجميع الحدود الجوية لهذه المناطق.

تشارك وحدات الدفاع الجوي للجيش والحرس الثوري (قوات جوفضائية للحرس الثوري) ووحدات السيطرة والعمليات ومدفعية الجيش والحرس الثوري ووحدات من قوات التعبئة الشعبية وقوى الأمن الداخلي، وكذلك مقاتلات F4 للقوة الجوية للجيش الإيراني.

منظومات صاروخية
وأعلن المتحدث باسم مناورات "المدافعون عن سماء الولاية 7" الكبرى، العميد فرج بور، أن مواءمة المنظومات الصاروخية للجيش والحرس الثوري تعد أحد أهم برامج هذه المناورات.

وأشار العميد فرج بور في تصريح للصحافيين في بوشهر إلى أن هذه المرحلة من المناورات ستشهد اختبار مرونة الدفاع الجوي والاستقلال التكتيكي لمناطق الدفاع الجوي والنهوض بمستوى مهارات الطاقات الشابة في استخدام أنواع المنظومات الوطنية والجديدة للدفاع الجوي لجيش الجمهورية الإسلامية الإيراني.

وأوضح أن تنسيق القدرات العملانية للمنظومات الصاروخية ومنظومات الاتصال للجيش والحرس الثوري وتوحيد وتنسيق العمل بقيادة شبكة القيادة والسيطرة لمقر خاتم الأنبياء (ص) تعد من أهم أهداف هذه المناورات المشتركة.

وقال المتحدث باسم مناورات "المدافعون عن سماء الولاية 7" إن هذه المناورات ستجري في منطقة بمساحة 496 ألف كيلومتر مربع في أكثر المناطق حساسية وأكثر الأجواء ترددًا في البلاد.


&