الكويت: شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية تفاعلًا غاضبًا من تصريحات عضو مجلس الأمة الكويتي عبدالحميد دشتي، الذي هاجم عبر مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية السورية هاجم السعودية وطالب بضرب ما أسماه "أساس الفكر التكفيري الوهابي في عقر داره".

ودشّن نشطاء سعوديون وخليجيون "هاشتاغ" بعنوان &(#دشتي_يطالب_بضرب_المملكة) استنكروا فيه التصريحات الطائفية التي أطلقها عبدالحميد دشتي ضد السعودية، مطالبين في الوقت نفسه بمحاسبته لمخالفته سياسة وتوجهات حكومة الكويت، التي تقف دائمًا إلى جانب السعودية.
&
إلى ذلك كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية عن تحرك رسمي في الكويت لمحاسبة دشتي على خلفية مهاجمته وإساءته المتكررة إلى السعودية. وأوضحت المصادر أن السفارة السعودية أبلغت السلطات الكويتية بإساءات النائب دشتي المتكررة ضد المملكة، الذي يدافع عن إيران وسياساتها، مطالبة في الوقت عينه بإيقافه عند حده، ومنع تجاوزاته وأكاذيبه واتهاماته الباطلة.
&
ونقلت الصحيفة عن وزير دولة الكويت لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، قوله، إن "الكويت ترفض الإساءة إلى المملكة، ولا تقبل بها، السعوديون والكويتيون أشقاء، والعلاقة بينهما قوية"، مشيرًا إلى أنه لم يسمع أو يشاهد إساءات النائب دشتي الأخيرة ضد المملكة.
&
ويعرف النائب دشتي بولائه للنظام الإيراني، حيث شدد في وقت سابق على أهمية تقوية بلاده للعلاقة مع إيران، لأن "لها الفضل في بناء بلاده ونهضتها، ولا تشكل خطرًا على المنطقة"، إضافة إلى أنه أساء إلى مملكة البحرين مرات عدة في المحافل الدولية التي يحضرها.
&
&
&
&
&