دمشق: أشاد الرئيس السوري بشار الاسد الاحد باستعادة الجيش السيطرة على مدينة تدمر الاثرية من ايدي تنظيم داعش معتبرا ذلك "انجازا مهما" بحسب تصريحات اوردتها وكالة الانباء السورية (سانا).

وقال الاسد خلال استقباله وفدا برلمانيا فرنسيا في دمشق ان استعادة تدمر تعد "انجازا مهماً ودليلاً جديداً على نجاعة الاستراتيجية التي ينتهجها الجيش السوري وحلفاؤه في الحرب على الارهاب".

واعتبر الاسد ايضا ان ذلك يظهر "عدم جدية التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويضم أكثر من ستين دولة في محاربة الإرهاب بالنظر إلى ضآلة ما حققه هذا التحالف منذ إنشائه قبل نحو عام ونصف".

وقد الحق الجيش السوري بدعم روسي الاحد هزيمة ساحقة بتنظيم داعش عبر استعادة السيطرة على مدينة تدمر الاثرية ووعد بطرده من معاقله الرئيسية في سوريا.

وهذا الانتصار هو الاكبر للنظام منذ بدء تدخل روسيا الحليفة الكبيرة للرئيس بشار الاسد في الحرب الدائرة في سوريا في ايلول/سبتمبر 2015.

وقد بدأت القوات السورية مدعومة بالطيران الروسي وقوات خاصة روسية ومقاتلي حزب الله اللبناني، في السابع من اذار/مارس هجومها لاستعادة تدمر من التنظيم.

بعد استعادة المدينة الاثرية التي يعود تاريخها الى اكثر من الفي عام، لم يبق امام الجيش الا طرد عناصر التنظيم من بلدة العليانية على بعد 60 كلم جنوبا لاستعادة البادية السورية بالكامل والتقدم نحو الحدود العراقية الخاضعة بالجزء الاكبر منها للتنظيم.