بيروت: قتل اكثر من مئتي عنصر من قوات النظام السوري و"جهاديين" ومقاتلين في الفصائل المعارضة خلال المعارك العنيفة التي تدور في محافظة حلب في شمال سوريا منذ بداية الاسبوع الحالي، وفق ما وثق المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.

وتمكن المرصد السوري من توثيق مقتل 210 عناصر منذ يوم الاحد الماضي هم 82 عنصرا من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها و94 مقاتلا في جبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها فضلا عن 34 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية.

وتدور في محافظة حلب اشتباكات على جبهات عدة، إذ تخوض قوات النظام السوري معارك ضد جبهة النصرة والفصائل المقاتلة المتحالفة معها في ريف حلب الشمالي والجنوبي. كما تدور معارك بين تنظيم الدولة الاسلامية وقوات النظام في ريف حلب الجنوبي الشرقي، واخرى بين التنظيم المتطرف والفصائل المقاتلة قرب الحدود التركية في اقصى ريف حلب الشمالي.

وتمكن المرصد السوري من توثيق "مقتل 50 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها خلال قصف واشتباكات وكمائن في منطقة العيس في ريف حلب الجنوبي، فضلا عن 61 مقاتلاً على الأقل من الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة".

 كذلك قتل "20 مقاتلاً على الأقل من الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة خلال القصف والمعارك في محيط مخيم حندرات ومزارع الملاح في ريف حلب الشمالي بالاضافة الى 14 عنصرا من قوات النظام والمسلحين المتحالفين معها".

وعلى جبهة اخرى، وثق المرصد "مقتل ما لا يقل عن 18 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بالإضافة الى عشرة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في محيط خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي".

وبالقرب من الحدود التركية، قتل "13 مقاتلاً على الأقل من الفصائل المقاتلة والإسلامية خلال معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية الذي فقد بدوره 24 عنصراً".

وافادت منظمة "هيومان رايتس ووتش" في تقرير لها الجمعة ان ثلاثين الف شخص على الاقل "نزحوا في ال48 ساعة الماضية" هربا من المعارك التي تشهدها محافظة حلب.