تحدث برنارد ليفي في ندوة لندنية عن الإسلام اليوم وما ينتابه في العالم خصوصا ادعاء داعش تمثيل الإسلام مع جرائمه&البربرية وموقف كردستان التي زارها مؤخراً حاملاً وثائق جديدة.
&
نبيل الحيدري من لندن: الفيلسوف الفرنسي برنارد هنري ليفي من أكثر المؤلفين شهرة وكانت كتبه الثلاثون الأكثر مبيعاً وتقديراً، منها كتب فلسفية وأخرى فنية وثالثة تلاقح بينهما إضافة إلى رحلات عديدة. كتابه (موقف ضد البربرية الحديثة) المثير للجدل والحوار الصاخب حوله. كذلك (فندق أوروبا) والذي عرض مسرحية في دول عديدة لأنه يمثل صرخة جريئة حول الإتحاد الأوربي وآفاقه ومشاكله ومستقبله.
&
جلسة في البرلمان البريطاني
&
قام ليفي أخيرا بزيارة ميدانية إلى كردستان، بعد عرضه الفيلم السابق (بيشمركة) الذي يعرض فيه الصراع مع داعش وجرائم داعش المروعة، وتعرف على الحقائق على الأرض فضلا عن جمعه وثائق كثيرة.
&
تحدث أخيرا ليفي في البرلمان البريطاني حول نزاعات الشرق الأوسط متحدثا خصوصا عن الإسلام،داعش، كردستان والبيشمركة وأجاب على&تساؤلات الحاضرين كما تحدث في أماكن مهمة منها "تبرنكل" وحضور نوعي متميز ليطرح أهم الإشكالات ويناقشها ثم يناقش الحضور فى مداخلاته وأسئلته.
&
هزيمة داعش قريباً
&
والخلاصة التي يعرضها بثقة كبيرة هى تنبؤه بسقوط داعش وانهياره قريبا، قالها بصراحة إنهم ليسوا مقاتلين جيدين لكنهم إرهابيون يتفننون&بالذبح وقطع الرقاب وتخويف الناس.
&
من أهم ما صنع &شهرة لليفي هو الفيلم الوثائقي عن الصراع في البوسنة عام 1994 ثم تأسست مجموعة الفلاسفة لتعالج إشكالات معاصرة لذلك كان مبعوثا من الرئيس الفرنسي جاك شيراك لرئاسة بعثة تقصي الحقائق إلى أفغانستان عام 2002 بعد الحرب على طالبان. إن رحلاته الكثيرة في مواقع الحروب والنزاعات إلى مختلف الدول باكستان، لبنان، دارفور ليبيا وغيرها أكسبته خبرة غيرعادية في التحقيق والوصول إلى النتائج واستشراف المستقبل ومحاولة صنع الخير والسلام.