لفت ترامب الى انه سيكون قلقًا لو تولى قاضٍ مسلم النظر في الدعوى المرفوعة ضده، وذلك على خلفية الدعوات التي أطلقها لمنع المسلمين من دخول أميركا.

إيلاف من نيويورك: قال المرشح الجمهوري المفترض&للانتخابات الرئاسية الاميركية، دونالد ترامب، "انه سيكون قلقًا من تولي قاضٍ مسلم مسؤولية النظر في قضايا مرفوعة ضده".

وجاء كلام ترامب على خلفية هجومه العنيف على القاضي غونزالو كورييل، المنحدر من اصول مكسيكية، والذي ينظر حاليًا في قضية مرفوعة ضد جامعة ترامب.

قلق مماثل

قطب العقارات، قال في مقابلة مع شبكة &"سي بي سي"،&&سيراودني قلق مماثل لو كان القاضي، الذي ينظر في القضية، مسلماً، لانني طالبت في السابق بمنع المسلمين موقتًا من دخول البلاد.&وعندما اخبره مستضيفه جون ديكرسون عن وجود تقليد في الولايات المتحدة يقضي بعد الحكم على الاشخاص على خلفية مكان ولادة أسرتهم، والبلاد التي قدموا منها، قال: "انا لا اتحدث عن التقاليد بل اتكلم عن امور بديهية".

واضاف "أن خشيته من القاضي ذي الاصول المكسيكية تعود الى التصريحات التي اطلقها بخصوص بناء جدار مع المكسيك، كما انه (كورييل) عضو في نادي يؤيد بقوة المكسيك، وهذا كله جيد، ولكن اقول انه سيكون متحيزًا &ضدي" واضاف،" هذا القاضي يعاملني بطريقة غير عادلة، ويتم التعاطي معي بعدائية، هناك شيء ما يحدث".