أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء أنه سيحقق في الظروف، التي تم خلالها توجيه أوامر لمئات الجنود الإسرائيليين بالاصطفاف لتكوين شعار "غوغل"، لتكريم أحد مدراء عملاق البحث الالكتروني، الذي زار قاعدة جوية إسرائيلية.

القدس: نشر شريط فيديو على الانترنت يظهر فيه اصطفاف مئات الجنود من سلاح الجو الاسرائيلي على المدرج لتشكيل شعار غوغل، ترحيبًا باريك شميت المدير التنفيذي السابق لغوغل، الذي يتولى حاليًا منصب رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركتها الام الفابيت، خلال زيارته في الاسبوع الماضي لقاعدة هتزيريم الجوية قرب بئر السبع في جنوب اسرائيل.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن والد احد الجنود، الذين شاركوا في الاستقبال، أن الجنود وقفوا لمدة ساعة ونصف ساعة، في احد اكثر ساعات النهار حرًا خلال التقاط صور جوية. وقال الرجل "لا اعتقد أن هذا ما يفترض أن يقوم به الجنود في الجيش".

&

&

من جهتها، اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان "الفكرة جاءت بمناسبة زيارة احد ممثلي غوغل لقاعدة جوية اسرائيلية"، مؤكدة انه "سيتم فحص الموضوع". وكتب المتحدث باسم غوغل اسرائيل على موقع تويتر أن الشركة لم تعلم اي شيء عن هذا، قائلاً "حتى غوغل لا يملك كل الاجابات في بعض الاحيان".

وكان شميت زار اسرائيل في الاسبوع الماضي، واشاد بقطاع التكنولوجيا في اسرائيل، وقال إنه يأتي في المرتبة الثانية بعد وادي السيليكون في الولايات المتحدة من حيث "المبادرات".