إيلاف من الرياض: بحث الأمير محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع رئيس ومؤسس شركة فايسبوك&مارك زوكربيرغ آفاق التعاون المشترك وكيفية الاستفادة من تدريب الشباب السعودي في فايسبوك والشركات التابعة لها، وتوفير بيئة ملائمة لاستثمارات الشركة في المملكة وخاصةً في مجالات التقنيات الابداعية.
&
واطلع الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته اليوم الأربعاء مقر الشركة في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا، ولقائه بكبار المسئولين في شركة فايسبوك،&على&عرض مرئي تفاعلي ثلاثي الأبعاد عن التطبيقات الجديدة للشركة .
&
ويأتي هذا اللقاء في أعقاب سلسلة اللقاءات التي أجرها ولي ولي العهد السعودي مع كبرى شركات التقنية في الولايات المتحدة على هامش زيارته الرسمية إلى واشنطن والتي بدأها الأسبوع الماضي.
&
وكان الأمير محمد بن سلمان قد وقع أمس مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت العالمية لإنشاء البنية التحتية والأنظمة وبرامج التشغيل بهدف التعاون في تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلهم، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة وفقاً لـ "رؤية السعودية 2030"، كما التقى بكبار المسئولين في شركة سيسكو سستيمز، خلال زيارته لمقر الشركة في سان فرانسيسكو واطلع على عرض عن أحدث التقنيات، المبنية على الأبحاث، بما فيها تقنيات تم ربطها بشركات الاتصالات، وتوجت الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي في السعودية.
&
مردود إيجابي
&
ويسعى الأمير محمد بن سلمان من خلال زيارته للولايات المتحدة والتي بدأها بالملفات السياسية منذ أسبوع خلال زيارته التي التقى خلالها الرئيس الأميركي باراك أوباما، وكبار المسؤولين في البيت الأبيض، إلى تتويج الزيارة بعقد صفقات اقتصادية بين المملكة وكبرى الشركات العالمية بهدف تعميق الرؤية الاقتصادية وفتح آفاقا جديدة للتعاون في إطار التحول الذي تشهده السعودية بعيدا عن الاعتماد على النفط.
&
وتحظى زيارة بمردود ايجابي واضح على اقتصاد المملكة فيما هو قادم، ولاسيما أنها تأتي بعد مرور أسابيع قليلة على إعلان صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن ضخ استثمارات قيمتها 3.5 مليارات دولار في تطبيق "أوبر" الخاص بسيارات الأجرة، وسط توقعات بمزيد من الاستثمارات الكبرى، بحسب ما أكدت مجلة فوربس الأميركية في تقريرها الذي نوهت فيه بعقد عدد كبير من الصفقات أثناء تواجد ولي ولي العهد في كاليفورنيا.
&
جدير بالذكر أن بدر العساكر مدير المكتب الخاص لسمو ولي ولي العهد قام بتوثيق الزيارة بالصور على الحساب الرسمي له بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.&