القاهرة: أعلنت قناة "القاهرة والناس" الفضائية المصرية الخاصة توقف برنامج الصحافي المصري ابراهيم عيسى الناقد لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي معللة ذلك برغبة عيسى في التفرغ "لمشروعاته الكتابية والإبداعية في الفترة المقبلة".

ولكن عيسى قال في بيان اصدره ان برنامجه تعرض ل "ضغوط" وانه "يتقبل ان تكون هذه اللحظة مناسبة للتوقف عن تقديم" البرنامج الذي كان يحمل اسم "مع ابراهيم عيسى" ويقدمه منذ اكتوبر 2015 اربعة ايام اسبوعيا، من الاحد الى الاربعاء لمدة ساعتين في المساء.

وياتي اعلان توقف برنامج عيسى، الذي كان معارضا شرسا لنظام الرئيس حسني مبارك وكذلك لنظام الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي، بعد انتقادات حادة وجهها في الاشهر الاخيرة لسياسات حكومة السيسي ولمؤيديها من نواب البرلمان.

وفي 19 ديسمبر الماضي، شن النواب المؤيدون للحكومة في البرلمان، بمن فيهم رئيسه علي عبد العال، هجوما عنيفا على ابراهيم عيسى وصل الى اتهامه بالتحريض على العنف والفتنة الطائفية في برنامجه.

وقال عيسى في بيانه ان الجدل الذي اثاره برنامجه "جعل حلقاته على درجة من التأثير الذي عبر حدود تأثير مجرد برنامج تلفزيوني، مما ألقى عليه أعباء وتعرض معه لأنواء وأحيط بالضغوط".

واضاف "انني أتقبل أن تكون هذه اللحظة مناسبة للتوقف عن تقديمه، حيث أظن أن مجريات الوقائع وطبائع المقادير تقود لأن أترك مساحة التعبير التلفزيوني لمرحلة أخرى ووقت لعله يأتي".

وقالت قناة القاهرة والناس في بيانها ان "الاعلامي الكبير ابراهيم عيسى تقدم باعتذار إلى إدارة القناة معربا عن رغبته في عدم الاستمرار في تقديم برنامجه التلفزيوني على شاشتها اعتبارا من مطلع يناير (كانون الثاني) 2017".

وتابع البيان ان عيسى "قدم لإدارة القناة أسباب قراره ودوافعه ومسوغاته، وتطلعه إلى التخفف من بعض أعباء العمل، للتفرغ والتركيز على مشروعاته الكتابية والإبداعية في الفترة المقبلة".