: آخر تحديث
أثار غضب البعض وأشعل مواقع التواصل الاجتماعي

متجر أميركي يعلق لافتات تمنع دخول المسلمين

لوس انجليس: واجه متجر في ولاية نيو مكسيكو الأميركية دعوات متزايدة لإزالة لافتات مثيرة للجدل من على واجهته، بعد أن استهدفت الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما والمسلمين، حيث تقول إحدى اللافتات التي تتصدر واجهة المحل: "أوباما ومسلمون آخرون غير مرحب بهم هنا".

ويتعرض المتجر الذي يقع في بلدة مايهيل الصغيرة على بعد 265 كلم جنوب شرق البوكيركي في ولاية نيو مكسيكو الى إنتقادات حادة بسبب تلك اللافتة.

وعلى الرغم من أنها كانت موجودة منذ سنوات، غير أن أحداً لم يأتِ على ذكرها الا بعد ان رصد أحد زوار المنطقة الامر، وابلغ محطة تلفزيونية، وبحسب موظف سابق في المتجر قابله تلفزيون "كاي او بي" فإن صاحب المتجر طرد زبائن ضايقتهم اللافتات. 

وصرح مارلون ماكويليامز للتلفزيون أن اللافتات "معلقة منذ فترة طويلة .. وهو يطرد الناس"، واضاف أن صاحب المتجر استهدف الرئيس باراك اوباما وغيره من الشخصيات العامة وباع لافتات مشابهة للزبائن. 

"اقتلوا اوباما"

وكتب على احدى اللافتات "اقتلوا اوباما" بأحرف كبيرة مع كلمة "كير" بأحرف صغيرة، في اشارة الى برنامج "اوباما كير" للرعاية الصحية، واثارت اللافتات عاصفة على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعا العديدون الى مقاطعة المتجر، بينما دافع آخرون عن صاحبه وحقه في حرية التعبير. 

ولم يتسنَّ الاتصال بصاحب المتجر، المعروض للبيع. 

واصدر مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية بيانًا دعا فيه صاحب المتجر الى ازالة اللافتات، وقال المتحدث باسم المجلس ابراهيم هوبر "رغم أن للجميع حق التعبير الحر، وحتى التعبير المسيء، الا اننا ندعو صاحب المتجر الى ازالة اللافتة احترامًا، ومن اجل وحدة شعبنا في وقت تتزايد الانقسامات". 


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عندة حق
زعبوطو - GMT الأربعاء 04 يناير 2017 00:01
متجرة وهو حر فية وصاحب المتجر خايف من الارهاب والارهابيين يعنى عندة حق ...وبعدين المسلمين بيكتبوا عند طلب وظائف : للمحجبات ونرفض تعيين المسيحيين وهذا يحدث فى البلاد التى كانت مسيحية واحتلها الغزو البدوى
2. To the owner of the store
Arabic warrior - GMT الأربعاء 04 يناير 2017 00:12
You are in charge and responsible of this announcement ??? Do you understand the meaning of it
3. مقارنة عادلة
كرونا مثلج - GMT الأربعاء 04 يناير 2017 01:46
مطلوب من مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية ان يفعل الشئ نفسه لازالة اللافتات المثيرة للجدل في الدول الاسلامية ضد غير المسلمين المدعومة من كل الحكومات في العلم الاسلامي حتى الحساب يكون عادل !!!!
4. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأربعاء 04 يناير 2017 02:26
5. هل هو تاييد ضمني؟؟
المسلم بن دبي - GMT الأربعاء 04 يناير 2017 03:39
المؤسف ان يصل الراي العام الاميركي الى هذه الدرجة من التفكير ولكن يجب الا ننسى ان أفعال بعض المسلمين من أعمال ارهابية باسم الدين أدت الى هذه الردات المبررة من ردات الفعل.فليس كل مسلم ارهابي ولكن أصبح من الصعب الفصل او التعرف على المسلم الارهابي من المسلم غير الارهابي .وهذا سيؤدي على المدى البعيد الى مضايقة المسلمين اكثر واكثر وعدم الترحيب بهم سيكبر ويكبر وقد يصبح وباء لا يمكن معالجته ليس في اميركا وحسب بل في كل الغرب خصوصا ان ذلك لا يكافح من المسلمين الذين يدعون الاعتدال بالطرق الصحيحة والحقيقية حتى ان بعض السياسيين الغربيين يعتقدون بان المسلمين بشكل عام يحبذون ضمنيا اعمال الارهاب ولكنهم يلتزمون الصمت وهو تاييد ضمني لاعمال الارهابيين .عسى ان يفيق المسلمون الى مصيرهم قبل فوات الاوان لان نهجهم الحالي لن يؤدي الى الا خرابهم.
6. التطرف
مواطن - GMT الأربعاء 04 يناير 2017 04:44
لو كان الخبر عن محل عربي في بلد مسلم كتب نفس العبارات عن المسيحيين والملاحده لتغيرت الردود أعلاه ...... الخطر الأكبر الذي تواجهه الدول العربية المنافقون الذين يعيشون بيننا ويتمنون موتنا وفنائنا
7. دعونا من الارهاب ولنتكلم بصراحه
كندي - GMT الأربعاء 04 يناير 2017 05:20
تعبير ارهاب هو رداء واسع جداً وفضفاض جداً بحيث يتسع لكل شيء تقريبا ، وكل يفصله على هواه وحسب مصلحته : داعش منظمه ارهابيه ؟ والقاعده ؟ وحزب الله ؟ وفيلق القدس ؟ والمليشيات الطائفيه ؟ وحزب العمال الكردي ؟ وفتح ؟ وحماس ؟ والمنظمات الفلسطينيه ؟ والجيش الجمهوري الأيرلندي ؟ و... و... مئات بل الاف من امثال هذه المنظمات في العالم ، خذوا هذه التي ذكرتها فقط على سبيل المثال ، من منكم يعتبرها كلها ارهابيه ؟ من منكم لا ؟ اطرحوا للتصويت : من هي الارهابيه ؟ من هي غير الارهابيه ؟ تجدون خلافا وتباينا واسعا ، اذن دعونا من الارهاب ومكافحته لانها كلمة حق يراد بها باطل ، لا يوجد تعريف للارهاب في العالم ، مثلا منع البشر من التنقل بحريه وبدون معوقات وتأشيرات في ارجاء الارض الواسعه هو ارهاب !! ، اذن دعونا من الارهاب ولنتكلم بواقع الحال ، ارتبط اسم المسلمين للاسف ، انا مسلم ، بالفساد والرذيلة ، أغنياء المسلمين من الدول الاسلاميه الغنيه على وجه الخصوص ( طبعا ليس كلهم ولكن اغلبهم ) يعيثون في الارض فساد ، يرتكبون من الافعال الشائنة المعيبه ما لم يسبقهم اليه احد ، طبعا بفلوسهم !! ، وهذا الذي دمغ الاسلام بهذه الدمغة المعيبه ، عندما تقول مسلم يتخاطر على بال المستمع الغربي كل تلك الافعال المشينة المخزيه ، هل سمعتم بالثري المسلم الذي استغل امواله الطائلة ليهرب من القانون في البلد الذي ادانه باغتصاب القاصرات ؟ بنات صغيرات في الثانية عشر والثالثة عشر من العمر ، عشرات !! ، فضائح الأغنياء المسلمين في العالم تزكم الأنوف حقاً ، لماذا ننكر ذلك ؟ لماذا نبرره عوضا عن ان ندينه ؟ لهذا السبب فقط سمعة الاسلام سيئه ، لان افعالهم سيئه ، تريدون مثلا واقعيا عن الفرق بين المسلمين وغيرهم ؟ في امريكا الشمالية ( كما في كل البلدان المتمدنه يعاملون الحيوانات بالحسنى ، يغذونها ايام الثلج ويحمونها ويوفرون لها اسباب الرعاية ، المسلمون يقومون باصطياد الطيور المحميه ويقتلونها ويأكلونها ، هذا مثل بسيط واقعي ، فكيف تتوقعون من اهل البلاد التي اتيتم اليها لانها اكثر أمانا من بلادكم واكثر رقيا وحضاره وتقدما ثم قمتم بأعمالكم المشينة من اغتصاب وسكر وعربده واحتيال وكذب و... وكل الموبقات ، كيف تتوقعون ان يعاملوكم ؟ يرحبوا بكم ؟ او بالأحرى : طالما انتم تتعرضون لهذه المعامله المهينه والمذلة فلماذا تأتون ؟ لماذا لا تبقون في بلادكم تما
8. على الامريكيين عدم فسح ال
Rizgar - GMT الأربعاء 04 يناير 2017 08:24
على الامريكيين عدم فسح المجال للعرب في احتكار وتعريب امريكا , عدم فسح المجال لدخول العرب المسلمين ربما يحل كثير من المشاكل , الامريكان اغبياء ذاكرتهم ضعيفة , من قام ب ١١ سيبتمبر ؟ المصالح المادية ام الا جرام ؟ الا ختيار للشعب الامريكي . قريبا امريكا يعانق السويد في الهجرة .السويد فسح المجال للعرب بدون رقيب واليوم جرائم القتل والسرقة والحرق والاختطاف حوادث يومية في المناطق العربية الاجنبية في السويد .. اصبح اليوم لغة الانفال والتعريب والذبح اللغة الثانية في السويد بعد ان كانت اللغة الفنلندية اللغة الثانية . طبعا احلال العرب وتصدير المسلمين العرب الى السويد عمل غير اعتباطي وانما عمل مدروس ومخطط.والخطر الاكبر في السويد اليوم على الجالية الكوردية والاسورية - السريان - بسبب طغي ثقافة التعريب والاحتقار نتيجة المخطط الجهنمي في تعريب السويد .والخطر الاكبر هو انتشار الثقافة العربية وبث الاغاني العربية في الاماكن العامة, يحتسب كاهانة كبيرة للجالية الكوردية حيث الثقافة العربية والاغاني العربية associated و مربوط ذهنيا بالا نفال والتعريب والاغتصاب للا لا ف المهاجرين الكورد.عدم فسح المجال للرؤس الاموال العربية في شراء واحتكار شركات المواد الغذائية شي جيد ولكن مستويات الجريمة للعرب في السويد مستويات صاروخية. قتل منظم .على الجيش السويدي التدخل السريع وارجاء هؤلاء الى الصحاري والخيام والعيش الهنئ في صحاري الدول العربية .امريكا ديمغرافيا اكبر حجما من السويد واعداد العرب والمسلمين قليلة بالنسبة للا مرييكيين , ولكن حسنا الامريكان يفكرون قبل فوات الاوان بالنتائج المرة لاعطاء الفرصة لهؤلاء. الخطر قادم في المانيا والسويد حيث مشاريع الذبح و الممنوعات والمحظورات والقمع والتكميم والاسكات والحجب والتحجب والتغطية والتحريم والحرام والحلال وفرض العين والانف وغيرها من الفروض والوجوب والاجبار والاخضاع والاذلال والحجز والالغاء وقطع الالسن والايدي والارجل والاذان والاستعباد وما الى ذلك من الوحشية والتخلف طاغي في السويد والمانيا..
9. أحسنت الرد5 لثقافتك برافو
عربي من القرن21 - GMT الأربعاء 04 يناير 2017 09:12
هكذا تورد الأبل !!..المعاملة يجب أن تكون بالمثل ضد الأقليات التي هم الأصل في تلك البلدان , وتم تهجير معظمهم والتضييق عليهم وحتى قتلهم وتفجير محلاتهم في وضح النهار , ومعظم الذين آمنوا أما موافقين أو صامتين و السكوت علامة الرضا , والسؤال الذي يطرح نفسه :- هل هؤلاء سكان أصليين في دول المهجر أم لاجئين وعكس الأصليين من بلدانهم المهجرين منها ؟؟!..
10. Still in US
Rizgar - GMT الأربعاء 04 يناير 2017 13:01
!!!!Still in US , Trump didn''t throw you out My impression :you are writing from Mogadishu


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المغرب يفكك خلية موالية لـ
  2. إيران تؤكد إجراء تجربة صاروخية أخيرًا
  3. ما هو دور روسيا في لجم الحرب الإسرائيليّة ضد لبنان؟
  4. الشتاء يهدد حياة مئات الآلاف من أطفال العراق النازحين
  5. ماي تحاول انتزاع ضمانات إضافية حول اتفاق بريكست
  6. الوظيفة الحلم في البيت الأبيض تصبح كابوسًا
  7. إسماعيل العلوي: أترفع عن الرد على تفاهات حزب
  8. إسرائيل تشرح لموسكو تفاصيل العملية قرب الحدود مع لبنان
  9. سالفيني: ماكرون صنيعة مختبر!
  10. الرحلات الفضائية الطويلة لا تضر بجهاز المناعة
  11. العاهل المغربي: الهجرة ليست مسألة أمنية
  12. ماكرون يعلن عن إجراءات لإحتواء أزمة
  13. هل تنوي قطر إشراك إيران في استضافة مونديال 2022؟
  14. توماس ماركل يؤكد أن علاقة متينة كانت تربطه بابنته ميغان
  15. محمد بن راشد يشهد حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي
في أخبار