: آخر تحديث
أكد أن قواته لا تقاتل الا داعش

العراق ينفي أي هجوم عسكري على كردستان

بغداد: أكدت الحكومة العراقية عدم نيتها القيام بأي هجوم عسكري على إقليم كردستان العراق أو المناطق الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة في كركوك، مؤكدة أنها تستعد لإطلاق عملية لاستعادة القائم وألويتها لمحاربة داعش فقط.

وقال المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي في تصريح صحفي إنه ليست لدى الحكومة العراقية أي نية للهجوم على إقليم كردستان مؤكدا أن "القوات العراقية لا تقاتل إلا تنظيم داعش.

وأوضح الحديثي أن الحكومة العراقية مستعدة للحوار مع إقليم كردستان وفقاً للشروط التي أعلن عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي سابقا وأبرزها إلغاء نتائج الاستفتاء على الاستقلال.

وكان مجلس أمن الإقليم قد أعلن في تغريدة على تويتر بأنه يتلقى رسائل خطيرة مفادها أن "القوات العراقية وبينها الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تعد لهجوم كبير على كردستان".

وقال مجلس أمن الإقليم في تعليق على تويتر، أكده مسؤول كردي "نتلقى رسائل خطيرة بأن القوات العراقية، وبينها الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، تعد لهجوم كبير.. على كردستان".

وأضاف المجلس أنه يجري الإعداد للهجمات في منطقتي الموصل وكركوك، حيث تنتشر قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان في مناطق متنازع عليها بين بغداد وأربيل.

وتأتي هذه التطورات وسط تصاعد حدة التوتر بين أربيل والحكومة المركزية في بغداد على خلفية استفتاء انفصال كردستان عن العراق الذي نظمه الإقليم، أواخر سبتمبر الماضي.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. وما الفرق ؟؟؟
واحد - GMT الخميس 12 أكتوبر 2017 04:40
الزي الافغاني او شروال برزاني !!! الحرب قادمة لامحالة ولقد قلناها قبل وبعد الاستغباء فاستعدوا يا ابطال جيشنا البطل وحشدنا المقدس . سراق الارض السنية سرقها الدواعش بالامس واليوم يسرقها قزم اربيل وعائلته الفاسدة وهؤلاء الاقزام مرتزقة لن يصمدوا ساعات كما سلموا اعراضهم في سنجار بدون ان يطلقوا طلقة
2. تعليق
الشمري - GMT الخميس 12 أكتوبر 2017 04:58
الوضع الاقتصادي في اقليم كوردستان غير جيد الرواتب ميتة برميل النفط الابيض وصل الى 175000 هناك اصوات من الشعب الكوردي ينادي بذلك القيادة الكوردي وخاصة مسعود البارزاني وابنه مسور البارزاني يروجون لهذه الدعايات التي لا اساس لها في الاصل ويردون ات يعيش الشعب الكوردي في القلق والخوف والرعب حتى يستمروا في سرقاتهم ويغطي مسعود البارزاني على فساده ولكن الشعب الكودري يستحق اكثر من الاستقلال والعيش مثل اي شعب ولكن مسعود البارزانى هو سرطان اصاب كوردستان


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العاهل السعودي يكرم الفائزين بجائزة الملك خالد
  2. بريطانيا: هبوط عدد المهاجرين يسبب نقصًا في الأيدي العاملة الماهرة
  3. طائفة الروهينغا يفرون من المخيمات!
  4. باحثون يكتشفون كيف يبدو الحزن في الدماغ
  5. الرزاز للأردنيين: شمّروا عن سواعدكم!
  6. هل يساعد فحص مدته 5 دقائق على رصد الخرف مبكرا؟
  7. اختيار البقعة التي سيهبط فيها مسبار للبحث عن حياة في المريخ
  8. استفتاء إيلاف: نعم للعقوبات ضد طهران
  9. بوتين وترمب اتفقا على محادثات موسعة
  10. لماذا لم تقف ميغان في شرفة واحدة مع الملكة وأفراد أسرتها؟
  11. العاهل السعودي يستقبل وزير الخارجية البريطاني
  12. هل يكيد (الإخوان) بالملك!؟
  13. دعوة مجلس الأمن لتحقيق عاجل بتصاعد الإعدامات بعرب الأهواز
  14. صالح ومحمد بن زايد لمنع تمويل
  15. حملة للتوعية بحقوق المرأة في المترو بمصر
  16. لودريان ردًا على أردوغان: فرنسا لا تملك تسجيلات في قضية خاشقجي‎
في أخبار