لندن: استجوبت الشرطة البريطانية رجلين يشتبه في انهما متورطان في شجار تسبب بمخاوف من عمل "ارهابي" في شارع أكسفورد التجاري المكتظ في لندن الجمعة، قبل ان تطلق سراحهما بدون توجيه اي اتهام، بحسب ما اعلن متحدث باسم الشرطة الاحد.

واغلق عناصر الشرطة الذين انتشروا بسلاحهم المنطقة لاكثر من ساعة، على اثر ورود تقارير عن حصول اطلاق نار، كما اصيب 16 شخصا بجروح خلال فرارهم من الموقع.

واعلنت الشرطة التي تعاملت في البداية مع الحادث على انه مرتبط بالارهاب، انها لم تعثر على "أي اثر لمشتبه بهم، او أدلة لاطلاق نار او اي اصابات". وقالت شرطة النقل البريطانية إنها تعتقد أن الأمر بدأ بـ "شجار بين رجلين" على رصيف محطة مترو انفاق اكسفورد سيركوس.

نشرت الشرطة صورا من كاميرات المراقبة للرجلين، ودعت الجمهور الى الإدلاء باي معلومات عن الحادث او عن السبب الذي دفع الناس الى الفرار من المحطة.

وقد سلم رجلان، الاول عمره 21 عاما، والثاني 40 عاما، نفسيهما الى الشرطة، التي قامت باستجوابهما، الا ان متحدثا باسم الشرطة قال الاحد "لم يتم توقيفهما او توجيه التهم اليهما".ولا تلاحق الشرطة اي مشتبه بهم آخرين.

وتعتبر اكسفورد سيركوس، التقاطع بين شارعي اوكسفورد وريجنت، احدى اكثر المناطق ازدحاما في لندن، وكانت تعج بالمتسوقين يوم "الجمعة الاسود" الذي يشهد تخفيضات استثنائية. وبريطانيا في حالة تأهب بعد تعرضها منذ مارس لخمس هجمات اعتبرتها السلطات ارهابية.