في إطار فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب، نظمت وزارة الثقافة المغربية، اليوم السبت، في الدار البيضاء، لقاءً خاصًا بتوقيع مذكرة تفاهم، تحدث بموجبها رابطة لناشري أفريقيا الوسطى.

إيلاف من الرباط: اعتبر بيان لوزارة الثقافة، تلقت "إيلاف المغرب"، نسخة منه، أن اختيار المعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء للإعلان عن تأسيس "رابطة ناشري أفريقيا الوسطى" هو تعبير عن "الدور الحيوي للمملكة المغربية في ترسيخ دعائم التعاون والتكامل في إطار البيت الأفريقي على مختلف الأصعدة".

تتميز دورة هذه السنة من معرض الدار البيضاء، التي تختتم الأحد، بمشاركة 54 بلدًا، واستضافة 11 وزيرًا أفريقيًا للثقافة، و40 ناشرًا وكاتبًا، في إطار احتفاء التظاهرة المغربية بالمجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا، التي تضم دول الغابون وأنغولا والكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو وجمهورية الكونغو الديموقراطية وغينيا الإستوائية ورواندا وساوتومي وبرنسيب وتشاد.

جاء اختيار دول هذه المجموعة، لتكون "ضيف شرف" هذه الدورة، حسب المنظمين، لــ"تعزيز عرى الأخوة والصداقة والتاريخ المشترك بين المملكة المغربية وأشقائها في الجنوب الأفريقي"، و"لتسليط المزيد من الضوء على الجوانب الحضارية والثقافية والمعرفية لدول هذا التكتل الاقتصادي".