: آخر تحديث
تداعيات مقابلة "سي إن إن" لم تنته بعد

فضيحة الفضائح... إهانة كبرى لمستشار ترمب في واشنطن

لم تنته بعد تداعيات المقابلة التلفزيونية لستيفن ميلر، أحد كبار مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترمب. إذ استضافت شبكة "سي إن إن"، ميلر صباح أمس الأحد للحديث عن كتاب مايكل وولف، الذي لا يزال يستحوذ على اهتمام الأميركيين، نظرًا إلى ما تضمنه من معلومات مثيرة من داخل البيت الأبيض. 

إيلاف من نيويورك: ركز مذيع "سي إن إن" على أسئلة تتعلق بأهلية ترمب للحكم، والتواطؤ مع روسيا، مستندًا إلى تصريحات ستيفن بانون، لكن ميلر عمل جاهدًا على التهرب من الإجابة، محاولًا تسليط الاضواء على ايجابيات ترمب.

إرضاء ترمب
جيك تيبر، محاور ميلر، أوقف المقابلة بعدما اتهم ميلر بالتهرب من الإجابة، وإطلاق تصريحات من شأنها إرضاء الرئيس الأميركي، كما اعتذر المذيع من مشاهدي الشبكة على إضاعة وقتهم، في خطوة شكلت إهانة كبيرة إلى ميلر، واكتفى الأخير بالمطالبة بثلاث دقائق لإيضاح الصورة. 

الأمن تعامل معه
الإهانة لم تقف فقط عند حدود توقيف المقابلة. فبحسب الإعلام الأميركي، عمد عناصر الأمن في شبكة "سي إن إن" إلى سحب ميلر لخارج الأستديو بعد رفضه المغادرة.

دور كبير يلعبه
يعد ميلر أحد أكثر المستشارين قربًا من ترمب، ويقوم على الدوام بكتابة خطاباته، كما تحوم الشكوك حول الدور الذي لعبه إلى جانب جاريد كوشنر في إقناع الرئيس الأميركي باتخاذ قرار طرد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، جيمس كومي. 

أصوات طالبت بطرده
ويواجه ميلر اتهامات على الدوام بالعنصرية، وبعد أحداث مدينة تشارلوتسفيل في ولاية فرجينيا طالب نواب أميركيون الرئيس بطرده من منصبه.
 
ومع تسلم ترمب مسؤولياته رسميًا في البيت الأبيض، كان ميلر يدور في فلك كبير المساعدين الاستراتيجيين السابق، ستيفن بانون، لكن عندما بدأت الاحتكاكات بين الأخير وجاريد كوشنر، اختار ميلر الوقوف إلى جانب صهر الرئيس كي يحافظ على وجوده في البيت الأبيض. 

نفض ميلر يديه من أي علاقة تربطه ببانون، بحيث وصفه بالمصدر غير الموثوق، كما قال إن كوري ليفاندوفسكي أدخله الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. CNN?
Wahda - GMT الإثنين 08 يناير 2018 21:59
Who is CNN? A bunch of losers and homos
2. المشكلة هي التكبر
عادي - GMT الإثنين 08 يناير 2018 22:24
المشكلة هي الرئيس ترامب ومن معه متكبرين ومنعزلين عن الشعب والطبقة الفقيرة بالأخص. ...... لا يوجد ولايعرفون المسات إنسانية في حياتهم.
3. فضيحة قناة الدنيا
OMAR OMAR - GMT الإثنين 08 يناير 2018 22:29
تصوروا لو أن حادثاً مماتلاً جرى في قناة الدنيا لبسينه شعبان أو لونا شبل .... ماذا سيتبقى من قناة الدنيا .... أحلام فقط للمقارنة بين الأمبريالية وديموقراطية معتوه القرداحة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  2. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  3. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  4. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
  5. لما نكره الدبابير ونحب النحل؟
  6. رغم التحفظات... لندن ماضية في بيع طائرات لقطر
  7. محمد كريم العمراني... عجلةالاحتياط السليمة في السياسة والاقتصاد
  8. خلاف عراقي بريطاني حول طبيعة الحكومة الجديدة
  9. الزعيمان الكوريان يستعرضان وحدتهما على جبل بايكتو
  10. رحيل رئيس الوزراء المغربي الأسبق محمد كريم العمراني
  11. عمران خان: سنلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن
  12. بغداد تعيد سفيرها في طهران... وتعتذر!
  13. آراء متعددة بشأن التفاهم حول ما يجري في إدلب
  14. تسمية شارع باسم بدر الدين تفجّر أزمة سياسية في لبنان
  15. محمد بن راشد: لا قوة تستطيع الوقوف أمام طموحات شعبنا
  16. فرنسا تغيّر سياستها في ليبيا... ولّى زمن هولاند
في أخبار