برلين: أعلنت النيابة العامة في برلين إحالتها على المحاكمة رجلًا يشتبه في إخفائه مقتنيات كانت عائدة إلى جون لينون، بينها بعض المدونات الشخصية كانت قد سرقت من أرملة المغني في فرقة "بيتلز".

سيحاكَم الرجل البالغ 59 عامًا، والذي عرّف عنه بيان النائب العام في برلين باسم إيرهان ج.، بتهمة إخفاء ممتلكات مسروقة والتزوير، من دون تحديد تاريخ المحاكمة.

يُتهم الرجل بأنه حصل على سلفة قدرها 785 ألف و150 يورو في أكتوبر 2014 من دار للمزادات في مقابل مقتنيات للمغني كانت قد سرقت من دارة زوجته يوكو أونو في نيويورك.

من بين القطع المسروقة، إضافة إلى المذكرات الشخصية، ثمة بطاقات بريدية ورسائل ومقاطع صوتية من حفلات، فضلًا عن نظارات للينون. وقد أعيدت كل هذه الأغراض إلى أرملة المغني في 21 سبتمبر الماضي، بحسب النيابة العامة في العاصمة الألمانية.

وقد أوقف المشتبه في حيازته هذه القطع المسروقة قبل عام. وأعلنت الشرطة حينها أن السارق المفترض كورال كارسان كان السائق الشخصي لأرملة المغني بين 1995 و2006.&

وبحسب "نيويورك تايمز"، يؤكد هذا الرجل أن يوكو أونو قدمت إليه هذه المقتنيات كهدايا. وأوقف كارسان لفترة في 2006 بعد الاشتباه في محاولته ابتزاز الفنانة اليابانية الأصل بمبلغ مليوني دولار.

وكان جون لينون أحد أبرز الأسماء في فرقة "بيتلز" إلى جانب بول ماكارتني، وهو قضى برصاص معجب مختل في نيويورك العام 1980.
&