القدس: أعلن وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت الاثنين أنه لن ينسحب من الائتلاف الحكومي برئاسة بنيامين نتانياهو في الوقت الراهن رغم الخلافات الحادة، ما يبدد احتمال إجراء انتخابات مبكرة.

وقال بينيت إنه سيمنح نتانياهو الوقت لتصحيح مسار الأمور في سلسلة قضايا. أضاف "إذا كان رئيس الوزراء جادًا في نواياه، وأنا أريد أن أصدق ما قاله بالأمس، فأنا أقول لرئيس الوزراء إننا نسحب حاليًا كل مطالبنا السياسية، وسنساعدك على المهمة الهائلة لجعل إسرائيل تكسب مجددًا".

يأتي ذلك بعدما هدد حزب بينيت "البيت اليهودي" اليميني المتطرف بالانسحاب من الائتلاف الحكومي إذا لم يتم منح الوزير حقيبة الدفاع.

ورفض نتانياهو ذلك، رغم الأزمة التي تهدد الحكومة منذ استقالة وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان احتجاجًا على وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

قال نتانياهو الأحد إنه سيتولى في الوقت الحالي بنفسه حقيبة الدفاع التي شغرت باستقالة ليبرمان، وسيعمل على إقناع بقيّة شركائه في الائتلاف بالبقاء في الحكومة.&

بعد انسحاب ليبرمان وحزبه "إسرائيل بيتنا" باتت غالبية ائتلاف نتانياهو في الكنيست (120 مقعدًا) تقتصر على مقعد واحد، لكنّ أطرافًا آخرين في الائتلاف يريدون الحصول على حقيبة الدفاع للبقاء في الحكومة، وهو ما يرفضه رئيس الوزراء.
&