: آخر تحديث
أرثر جونس محب لهتلر وكاره لليهود

نازي منكر للمحرقة مرشح الجمهوريين الوحيد للكونغرس

في سابقة هي الأولى من نوعها، سيكون المرشح الوحيد الجمهوري لمقعد مجلس النواب الأميركي عن المقاطعة الثالثة في ولاية إلينوي من النازيين الجدد المعادين لليهود، والذي يعتبر أن المحرقة التي تعرّض لهم أسلافهم خلال الحرب العالمية الثانية خرافة.

إيلاف من واشنطن: لم يجد أرثر جونس (70 عامًا) الذي ينفي أنه نازي، رغم قيادته لسنوات للحزب النازي، حرجًا في مقابلاته الصحافية التي أجرها خلال الأسابيع الماضية، كان آخرها مع محطة (سي إن إن) الخميس، من التمسك برأيه بأن اليهود "اخترعوا خرافة المحرقة، ليبتزوا العالم، وورطوا الولايات المتحدة في حروب الشرق الأوسط".

لا منافس آخر
ورغم تبرؤ الحزب الجمهوري في بيان خلال مطلع الأسبوع الجاري من جونس ومعارضة ترشحه لأي منصب عام، بعدما وصفه بـ "النازي الذي لا يمثل أميركا وقيمها"، إلا أن وسائل إعلام أميركية، بينها صحيفة "نيويورك تايمز" ومحطة "سي إن إن" قالت إن منكر المحرقة، الذي كان صوّت لمصلحة الرئيس دونالد ترمب، سيدخل السباق الانتخابي باسم الجمهوريين، باعتبار أن الحزب لم يقدم أي منافس له.

وفي تصريح إلى صحيفة "شيكاغو تربيون" الاثنين، قال رئيس الحزب النازي سابقًا: "إنه أمام أكبر فرصة في تاريخ عمله السياسي، باعتبار أن الجمهوريين ليس لديهم هذه المرة منافس يدعمونه ضده، كما فعلوا في مرات سابقة".

اختُرعت للابتزاز
وفي مقابلة حامية الخميس مع محطة "سي إن إن"، قال جونس إنه يرغب في الوصول إلى الكونغرس، للاستمرار في جهوده "لإنهاء سيطرة اللوبي اليهودي والإسرائيلي على مفاصل القرار في واشنطن، الذي ورّط بلادنا في حروب عدة في الشرق الأوسط".

ودافع عن تخصيص موقعه على شبكة الإنترنت لنشر وثائق ومقالات تنكر المحرقة، وقال "ما أنشره مدعوم بالأدلة، والجميع يعرف أن المحرقة خرافة، صنعها اليهود ليبتزوا العالم". 

لكن من المتوقع على نطاق واسع، أن يخسر رئيس الحزب النازي السابق، الذي يحتفل بذكرى ميلاد هتلر سنويًًا، الانتخابات التي ستجري في الشهر المقبل، لمصلحة منافسه النائب الديمقراطي دان لبنسكي.
    
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ...................
نديم - GMT السبت 10 فبراير 2018 13:15
شجاع ابن شجاع .. الرجل لم يساير غالبية قومه .. باي ذا وي خنوع المسيحيين وهم بالمليارات أمام أمة لم يصل تعدادها ال 30 مليون أمر محير .. صحيح أن لهذا الخنوع جذور تاريخية منذ الفترة التي تلت عهد المسيح عليه السلام ولكن لايصح أبداً أن يستمروا على هذا الحال .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. البحرين الأولى عربيًا في مؤشر رأس المال البشري
  2. رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي في اسطنبول من منصبه
  3. السعودية: جسر جوي لإغاثة
  4. نصف سكان العالم تقريبًا يعيشون بأقل من 5,50 دولار يوميًا
  5. ترمب: السعودية حليف دائم ومهم
  6. كندا ثاني دولة في العالم تقنن استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية
  7. الاعلان عبر الفيديو يهز حملة الانتخابات الأميركية
  8. هبوط إضطراري لطائرة ميلانيا ترمب
  9. قرقاش: السعودية محورية في كلّ ما يهم المنطقة
  10. امرأة تتولى قيادة القوات الأميركية
  11. تفشي الجرائم وحالات الانتحار في مصر يبلغ رقمًا قياسيًا
  12. الاتحاد الوطني لبارزاني: خسرت رئاسة الجمهورية فخوّنتنا
  13. باحثة برازيلية تستغرب إهمال العرب لجالياتهم في بلدان أميركا اللاتينية
  14. إحالة معصوم وعلاوي والمالكي والنجيفي على التقاعد
  15. روسيا تكسر قواعد البروتوكول إكرامًا للسيسي
  16. بارنييه يقترح تمديد الفترة الانتقالية لبريكست مدة سنة
في أخبار