: آخر تحديث
يتجه الموقع إلى إتاحة إشارة توثيق حساباته للجميع

علامة "صح" الزرقاء لتويتر لم تعد للمشاهير فقط

في مراجعة جوهرية لسياساتها تعتزم تويتر تعميم استخدام علامة التوثيق على كل الحسابات بعدما كانت في السابق حصرية بالشخصيات المشهورة وأصحاب المواقع الكبيرة.

إيلاف: تتجه تويتر إلى إنهاء حصر علامة التوثيق الزرقاء على الحسابات ذات الاهتمام العام على الموقع، وإتاحة هذه الخاصية للجميع.

نهاية الحصرية 
إذ أعلن المدير التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، عن التوجه الجديد للموقع خلال بث حي عبر تطبيق "بريسكوب" لم يتم الإعلان عنه مسبقًا، في إطار فتح نقاش عام حول حالة الموقع وكيفية تعامله مع أهم القضايا والمشاكل الحالية، على غرار نشر الأخبار الكاذبة ومكافحة المحتوى المسيء وغير القانوني.

بخصوص توثيق الحسابات، قال دورسي "تتجه النية إلى فتح باب توثيق الحسابات أمام الجميع". لم يفصح دورسي عن معلومات تفصيلية بشأن كيفية تنفيذ عملية التوثيق، لكنه من المتوقع أن تتضمن كشف المستخدم عن حساب آخر له على شبكة اجتماعية كبرى مثل فايسبوك أو رقم هاتف أو بريد إلكتروني أو صورة من مستند حكومي كبطاقة شخصية أو جواز سفر.

وفي حديث له مع صحيفة "صن" البريطانية، أعرب دورسي عن اعتقاده بأن خاصية التوثيق هذه يجب أن تكون متاحة للجميع. وقال: "نعتزم فتح التوثيق للجميع". وحتى الساعة ليس واضحًا متى سيتيح تلك الخاصية لجميع المستخدمين، كما لم يتم شرح آلية عملها على نطاق واسع.

إشكالية حسابات النازيين

تأتي السياسية الجديدة بعد مشاكل عانت منها العلامة الزرقاء خلال العام 2017 أدت إلى إيقاف استخدامها موقتًا. وأثار توثيق تويتر حسابات جماعة من النازيين الجدد مؤيدة لنظرية تفوق البيض جدلًا كبيرًا أحرج منصة التغريد. الهدف من خاصية التحقق توثيق الهوية والصوت، إلا أنها اعتُبرت تأييدًا أو مؤشرًا إلى الأهمية.

حينها أقرت تويتر أن المسار الذي اعتمدته لتوثيق الحسابات لم يكن يأخذ في الاعتبار وجود رسائل، مثل خطابات الكراهية أو الدعوات إلى العنف أو أي شكل آخر لا يحترم شروط الاستخدام الخاصة بالشبكة. وحتى الآن، تمنح علامة التوثيق إلى مسؤولين سياسيين أو فنانين أو رياضيين أو صحافيين أو غيرهم من المشاهير لإعطائهم ثقلًا ومشروعية أكبر على الشبكة الاجتماعية.وتحتفظ الشركة بحقها في منح هذه العلامة عبر درس كل حالة على حدة بعد تقدم المستخدمين طلباتهم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وزير التعليم الإماراتي: هدفنا تعليم مواكب للثورة الصناعية الرابعة
  2. عقوبات أميركية على أفراد وكيانات إيرانية وسورية وروسية
  3. ترمب: سألتقي بولي العهد السعودي إذا حضر قمة G20
  4. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  5. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
  6. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  7. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  8. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  9. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  10. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  11. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  12. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  13. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  14. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  15. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
في أخبار