: آخر تحديث
الإخوان المسلمون متهمون بالترويج للإشاعات

إيلاف تكشف: حفتر أصيب بوعكة صحية قبل زيارة مهمة

إيلاف من واشنطن: تعيش ليبيا على وقع الاخبار المتضاربة التي تتناول صحة قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر المتواجد حاليا في فرنسا.

وطفت في الساعات الاخيرة معلومات تحدثت عن وفاته، ونشر النائب المصري مصطفى بكري هذا الخبر، قبل ان يعود لينفيه محملا زميله في مجلس النواب سمير غطاس مسؤولية المعلومة الخاطئة، وكذلك نفى الجيش الليبي هذا الخبر. 

وفي الوقت الذي كانت فيه عدة وسائل اعلامية تتحدث عن تعرض حفتر لجلطة دماغية، قالت مصادر خاصة بإيلاف في العاصمة الأميركية، واشنطن، ان قائد الجيش الوطني الليبي كان بصدد زيارة واشنطن في الفترة القريبة.

المصادر التي اشارت، "إلى ان حفتر سافر الى فرنسا لاجراء فحوصات طبية عادية، وحالته طبيعية وليس كما يحاول البعض الترويج لها من اجل محاولة اثارة الفوضى في ليبيا"، كشفت ان قائد الجيش الوطني الليبي كان بصدد زيارة واشنطن في الأيام القادمة بناء على دعوة وجهها اليه أعضاء في الكونغرس الأميركي، وكان من المقرر ان يلتقي برئيس لجنة الإستخبارات في مجلس النواب، ديفين نونيز، ومنسق الاستخبارات في البيت الأبيض، إضافة إلى دبلوماسييين عرب وغربيين"، متابعة، "قرر اجراء فحوصات طبية عادية قبل السفر الطويل الى العاصمة الأميركية، في باريس التي يجري فيها عادة كبار قادة الدول الافريقية فحوصات طبية في مستشفياتها".

وبحسب المصادر، "فإن حفتر كان قد أراد شن هجوم على الجماعات المسلحة في درنة قبل زيارته واشنطن، وان الحملة التي روج لها الاعلام الذي يدور في فلك الاخوان المسلمين عن صحة حفتر هدفت الى اثارة البلبلة في ليبيا".

ووصف احمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي التقارير التي تناولت صحة حفتر بالقول، "بأكاذيب وشائعات ينشرها الإخوان المسلمون بهدف إضعاف الجيش الوطني الليبي".

كما أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بلحيق، أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح تواصل مع القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة بالقاسم حفتر، امس الخميس، لمتابعة أخر مستجدات محاور القتال شرق ليبيا.

من جهته، قال د.وليد فارس مستشار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب ابان الانتخابات، "اننا تواصلنا مع عائلة الجنرال حفتر وعلمنا أنه وبعد شعوره بوعكة صحية يخضع الآن لفحوصات طبية عادية، ونحن نعلم ان هناك أطرافًا في العالم العربي تعتبر ان الجنرال حفتر يشكل تهديدا لمصالحها وهي مجموعات متطرفة."

وتابع، " علمنا ايضا من بعض القيادات الليبية ان مثل تلك الروايات هي من نسج الاعلام المتطرف، لكن المسؤولين الغربيين على اطلاع كامل بطبيعة الفحوصات الطبية التي يجريها ويعلمون ان الجنرال حفتر عائد الى ليبيا لاستكمال مهماته خاصة فيما يتعلق بمحاربة الارهاب".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. القمة العالمية للتسامح تدعو إلى مكافحة التطرف الفكري
  2. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
  3. مقتل نحو 15 ألف روسي في حوادث سير العام الحالي
  4. الخارجية الأميركية: لم نتوصل إلى خلاصة نهائية في قضية خاشقجي‎
  5. الكونغرس قد يجبر نائبة من أصل صومالي على خلع حجابها
  6. وفاة متظاهرة وإصابة 47 شخصاً خلال تظاهرات في فرنسا
  7. ترمب: تسليم غولن ليس قيد الدراسة
  8. خامنئي: عراق مستقل قوي ومتطور مفيد لإيران
  9. ولكواليس
  10. العاهل المغربي يعين إدريس الكراوي رئيسا جديدا لمجلس المنافسة
  11. فيضانات هائلة حفرت ودياناً عميقة في سطح المريخ
  12. الصين وروسيا وكندا على رأس البلدان التي ترفع حرارة الأرض
  13. اتهام الأردن بـ
  14. رئيس وزراء إسبانيا يحل الاثنين بالرباط في زيارة رسمية
  15. أبوظبي تحتضن مؤتمر
  16. خمسة وزراء بريطانيين يهددون بالإستقالة
في أخبار