بهية مارديني: انطلقت أعمال الدورة العاشرة لنادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا مساء أمس في لندن والذي تأسس العام ٢٠١٠.

وقال مسؤولون في النادي لـ"إيلاف" إن من ضمن أهدافه "بناء شبكة تواصل بين الاعلاميين السعوديين في بريطانيا وتنمية قدرات ومهارات المهتمين من ممارسي الإعلام وطلاب الدراسات الإعلامية في بريطانيا".

ابتدأ الحفل بكلمة افتتاحية لخصت أهداف النادي ومجال تخصصاته واهتماماته والمأمول منه وانجازاته.

برامج طموحة&

وأعقب ذلك حوار تحدث فيه الملحق الثقافي السعودي الدكتور عبد العزيز المقوشي والملحق الصحي الدكتور عبد العزيز العيسى عن برامج الملحقيتين وطموحاتهما ومجالات عملهما وما تم من انجازه.

رسالة النادي

كما تحدث رئيس نادي الاعلاميين السعوديين في بريطانيا مالك بن معيض عن النادي وتعزيز أدواته في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن النادي يقدم رسالة مهمة من خلال القيام بالعديد من الفعاليات التي يقيمها في المدن البريطانية و تركز على التعريف بدور السعودية خارجياً وما تشهده من نهضة تطويرية ، مشيراً ان النادي سيعمل خلال دورته الحالية على تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والأنشطة الإعلامية التي تهدف الى المساهمة في تنمية وتطوير مهارات الإعلاميين وطلاب الإعلام السعوديين الدارسين في بريطانيا.

وأعقب ذلك توزيع عددا من الجوائز والهدايا لبعض أعضاء النادي.

شخصية العام&

ثم أعلن النادي اختيار الدكتور أحمد الدبيان مدير المركز الثقافي الاسلامي في لندن شخصية العام ٢٠١٩ تقديرا لجهوده في التعريف بالإسلام وتعزيز برامج الحوار ونشر الوسطية والتعريف بدور السعودية وجهودها على الساحتين الثقافية والإسلامية من خلال المجتمع المدني البريطاني.

ثم ألقى الدبيان كلمة شكر فيها الملحقية الثقافية ونادي الإعلاميين السعوديين على التكريم والتقدير.
وأشار الى ان "الإعلام صناعة تطورت حتى أصبحت أداة لتسويق الفكر وصناعة الرأي بل صار سلاحا وأداة عالمية فعالة".

ونبه الى أن من المهم "للإعلامي السعودي في بريطانيا أن يتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني ومكوناته الثقافية والفكرية التي تصنع المجتمع".

وتحدث أيضا عن أهمية التواصل بين القدرات والكفاءات السعودية ومحاولة إيجاد آلية تواصل فعالة.

وأكد على استعداد "المركز الثقافي الإسلامي للتعاون بصفته مؤسسة تتعامل مع مكونات عديدة رسمية وغير رسمية وفي المجالات الثقافية والفكرية والتعليمية والدينية وبرامج الحوار وتتعامل مع الجاليات العربية والاسلامية وتمثل مجلس سفراء الدول الإسلامية".

وختم كلمته بالشكر والامتنان للنادي ولجميع الزملاء والزميلات في الملحقية السعودية والنادي.

دور الملحقيات&

يذكر أن تنظيم النادي على هامش حفل الافتتاح للندوة الحوارية جاء بعنوان الملحقيات السعودية في ضوء 2030 لابراز الدور الذي تقوم به تلك الملحقيات خارج السعودية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ويعد نادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا، الذي أجرى انتخاباته مؤخراً، مؤسسة رسمية غير ربحية تطلق فعالياتها من العاصمة البريطانية لندن، وتضم نخبة من الإعلاميين والإعلاميات والباحثين السعوديين في بريطانيا "بهدف ابراز جهود السعودية خارجياً والتعريف بالمجتمع السعودي المتسامح والمحب للآخر وصقل المواهب الإعلامية السعودية".