في كيداباوان الفلبينية، صارع كلبان أفعى سامة حتى الموت لمنعها من الانقضاض على طفلة نائمة. لقي أحدهما حتفه، بينما فقد الثاني بصره.

إيلاف من دبي: نشر موقع "ذا صن" البريطاني قصة مؤثرة لتفاني كلبين ما ترددا لحظة في التضحية بحياتهما لإنقاذ طفلة صغيرة نائمة، ساق القدر إليها أفعى سامة من نوع كوبرا. فقد صارع الكلبان الأفعى وصارعاها، ومنعا وقوع كارثة كانت تحيق بالطفلة (عام واحد) وأسرتها.

وبحسب التقرير، اندسّت الأفعى السامة من نوع كوبرا في منزل في مدينة كيداباوان الفلبينية. حاولت الدخول إلى غرفة كانت تغط فيها الطفلة "سكاي" في نوم عميق، لكن مسعاها باء بالفشل، بفضل تدخل الكلبين "موكسي" و"مايلي"، اللذين دافعا عن الطفلة... حتى الموت.
&

&
نسبت الصحيفة إلى مصدر قوله إن "موكسي" هاجم الأفعى السامة فورًا حين حاولت الدخول من الحديقة إلى غرفة "سكاي"، ودخل معها في نزاع مميت، كي يبعدها عن الطفلة.&

ثم تدخل "مايلي" لمساندة رفيقه، ومنع دخول الكوبرا السامة إلى الغرفة. عضّ الكلبان ذيل الأفعى، وجرّاها بعيدًا، في خلال معركة عنيفة للغاية التقطتها كاميرا المراقبة التي ترصد المنزل.

لقيت الأفعى السامة مصرعها بعد دقائق، لكن العائلة فقدت كلبها الوفي "مايلي"، بعدما لدغته الأفعى. أما "موكسي" ففقد بصره، إذ دخل سمّها في عينيه.

عبّر "جايمي"، والد الطفلة "سكاي"، عن صدمته مع زوجته حين عادا من العمل، وعرفا ما حصل في منزلهما. كما عبّرا عن فخرهما بكلبيهما، وعن حزنهما لفراق "مايلي"، التي ضحّت&بنفسها لحماية ابنتهما.
&
&
أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "ذا صن". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.thesun.co.uk/news/9567454/hero-dogs-kill-cobra-save-sleeping-baby-family-home/
&