إيلاف من الرياض:&التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع اليوم، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وذلك على هامش أعمال الدورة الثالثة لـ "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019"، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة في الرياض.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات المتينة بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والفرص الواعدة لتطويرها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الشأن الاستثماري ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار.

كما التقى ولي العهد السعودي الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات السعودية البرازيلية، ومجالات التعاون الثنائي، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الشأن الاستثماري بين البلدين.

ملتقى سعودي برازيلي

وفي سياق متصل، ينظم مجلس الغرف السعودية غدًا الأربعاء ملتقى الأعمال السعودي البرازيلي بحضور بولسونارو يرافقه وفد رفيع المستوى يضم (140) من كبار المسؤولين والشركات البرازيلية وبمشاركة عدد من المسؤولين ورجال وسيدات الأعمال السعوديين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها فخامته للمملكة.

وأعرب نائب رئيس مجلس الغرف السعودية عبدالله بن مرزوق العديم عن تطلعه للنتائج الايجابية المتوقعة في تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى تنمية العلاقات التجارية بين قطاعي الأعمال السعودي والبرازيلي، منوها إلى أن ملتقى الأعمال السعودي البرازيلي يشكل خطوة مهمة باتجاه بناء جسور قوية للعلاقات بين المملكة والبرازيل القائمة على تحقيق المصالح الاقتصادية المتبادلة.

وقال نائب رئيس مجلس الغرف السعودية في تصريحات صحافية، إن زيارة الرئيس البرازيلي للمجلس ولقاءه قطاع الأعمال السعودي يأتيان تحقيقاً لتطلعات مشتركة لتعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وسط رغبة برازيلية في أن تصبح البرازيل الشريك الرئيسي للمملكة في دول أميركا اللاتينية.

وقد وصل بولسونارو&والوفد المرافق له إلى الرياض اليوم في زيارة للمملكة للمشاركة في منتدى مبادرة "مستقبل الاستثمار" الذي انطلقت أعماله اليوم في الرياض&وتستمر حتى 31 أكتوبر 2019.