قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: نشرت صحيفة بريطانية، اليوم الأحد، ما قالت إنه شريطة فيديو الأمل الذي ينتظره العالم، وهو يظهر لقطات لخط الإنتاج في آلاف الزجاجات الصغيرة، للقاح الذي يمكن أن ينهي كابوس كورونا.

وكشفت صحيفة (The Mail on Sunday) أن شركة الأدوية العملاقة فايزر قامت بالفعل بتصنيع "مئات الآلاف من الجرعات" من اللقاح في مصنعها في بورس، بلجيكا.

وقالت إنه يتم تخزين هذه الجرعات استعدادا لنشرها في جميع أنحاء العالم إذا نجحت التجارب السريرية، ويرى المنظمون أنها آمنة وفعالة.
ويأمل عملاق إنتاج الأدوية الأميركي في توفير 100 مليون جرعة هذا العام، منها 40 مليونا مخصصة للمملكة المتحدة، وهو رقم سيتضاءل أمام 1.3 مليار جرعة تطمح الشركة إلى تصنيعها في عام 2021. وسيحتاج كل مريض يتلقى اللقاح إلى جرعتين.

وفي مقابلة مع صحيفة (The Mail on Sunday)، اليوم الأحد، قال رئيس شركة Pfizer UK في المملكة المتحدة، بن أوزبورن: "كان من الرائع رؤية القارورة الأولى تخرج من خط التصنيع".

وأضاف: "لقد جلبت ابتسامة هائلة على وجهي لرؤية كل هذا العمل يؤدي في الواقع إلى منتج."

تجارب
وتجري شركة Pfizer، التي تعمل مع شركة BioNTech الألمانية، حاليًا تجربة على 44000 شخص، وقالت الأسبوع الماضي إنها تخطط لتقديم طلب للحصول على موافقة أميركية طارئة على لقاحها في نوفمبر المقبل، وهذا يضع شركة Pfizer في مركز الصدارة في السباق لإطلاق لقاح Covid.
وبشكل منفصل، قال أوزبورن إن مختبر فايزر في ساندويتش، في مقاطعة كينت، اكتشف أدوية يمكن أن توفر علاجًا محتملاً لـ Covid-19. ويأتي هذا الحديث متزامنا مع تقرير قال إن هيئة الصحة الوطنية البريطانية NHS تستعد لإدخال لقاح لفيروس كورونا بعد فترة وجيزة من عيد الميلاد.

استرا زينيكا
وبحسب ما ورد في التقرير، قال نائب كبير المسؤولين الطبيين في المملكة المتحدة، جوناثان فان تام ، للنواب الأسبوع الماضي إن المرحلة الثالثة من التجارب للقاح الذي تم إنشاؤه في جامعة أكسفورد، والتي تنتجها شركة أسترا زينيكا ، يمكن أن تبدأ في ديسمبر، وفقًا لصحيفة (صنداي تايمز).
وبحسب الصحيفة، قال: "لسنا بعيدين عن ذلك بسنوات ضوئية". إنه ليس اقتراحًا غير واقعي تمامًا أنه يمكننا نشر لقاح بعد فترة وجيزة من عيد الميلاد. "سيكون لذلك تأثير كبير على حالات دخول المستشفيات والوفيات".

وتضيف الصحيفة أن الآلاف من موظفي NHS سيخضعون للتدريب على إعطاء لقاح قبل نهاية العام.

مواضيع قد تهمك :