إيلاف من لندن: أكدت بريطانيا ومصر عزمهما على محاربة الإرهاب وتعزيز علاقات التعاون والشراكة العسكرية والأمنية بينهما.
وخلال زيارة رسمية للقاهرة، يوم الثلاثاء، التقى وزير القوات المسلحة البريطانية وعضو البرلمان جيمس هيبي مع رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد لمناقشة سبل تعزيز أواصر علاقات التعاون العسكري البريطاني – المصري.
وخلال اللقاء، ناقش الجانبان آخر المستجدات العسكرية في ليبيا ومنطقة شرق البحر المتوسط. كما تناول اللقاء الحرب على الإرهاب وفرص التدريب المشتركة. ورافق الوزير في اللقاء كل من السفير البريطاني لدى مصر السير جيفري آدمز وملحق الدفاع البريطاني العقيد بالبحرية الملكية ستيفين ديكين.

وتعد هذه الزيارة الهامة هي الثانية لكبار الوزراء العسكريين عقب الزيارة الناجحة لوزير القوات المسلحة البريطانية السابق في يونيو 2019.

وتعليقا على الزيارة، عبر الوزير هيبي عن سعادته للقاء الفريق محمد فريد لمناقشة كيفية زيادة تعميق شراكتنا وتعاوننا الحاليين. فهناك التحديات المشتركة التي يمكن للمملكة المتحدة ومصر العمل معا للتصدي لها: مثل ضمان استمرار وقف إطلاق النار في ليبيا وتوفير فرصة تحقيق السلام ومكافحة آفة الإرهاب.

وأضاف: "وهذا ما نحتاج إليه تماما: تبادل الأفكار والخبرات والقدرات بين بلدينا. وأتطلع إلى مزيد من التطورات في المستقبل".
ومن جانبه، قال السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدمز إن زيارة وزير القوات المسلحة تمثل دلالة واضحة على الأهمية التي توليها المملكة المتحدة للتعاون الدفاعي الثنائي بين بلدينا. إن المملكة المتحدة مستعدة لتعزيز شراكتنا مع أصدقائنا ونظرائنا المصريين والعمل معا من أجل مواجهة التحديات المشتركة ببراعة وخبرة وتركيز استراتيجي على القضايا الهامة.