إيلاف من لندن: اعلنت ايران الاربعاء انها قصفت مواقع ما وصفتها بجماعات ارهابية في محافظة أربيل العراقية الشمالية في اشارة الى الحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني المعارض.
فقد تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني المعارض لقصف مدفعي إيراني في ناحية سميلان التابعة لقضاء جومان بمحافظة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق الشمالي.. فيما قال الاعلام الايراني في تقارير تابعتها "ايلاف" ان "الحرس الثوري استهدف مواقع الجماعات الإرهابية في أربيل بالعراق".
وأشار أن "القوات البرية للحرس الثوري قامت صباح اليوم باستهداف مواقع الجماعات الإرهابية في أربيل بقصف مدفعي فيما لم ترد المزيد من التفاصيل حول الخسائر الناجمة عن القصف".
وبين ان "الحرس الثوري كان قد استهدف في السابق معسكرات الجماعات الإرهابية بما في ذلك الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في شمال العراق في عدة مناسبات".

رشقات مدفعية

واستهدف القصف اليوم ناحية سيدكان بمدفعيات الحرس الثوري الإيراني اذ تقع الناحية ضمن حدود قضاء سوران التابع لمحافظة اربيل. وقال محمد مجيد مختار قرية بربزين لشبكة رووداو الإعلامية الكردية العراقية في تصريح تابعته "ايلاف" إنه "في تمام الساعة الـ 8:02 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي سقطت قذائف مدفعية على المنطقة.
من جانبه أكد مدير ناحية سيدكان ان "القصف بعيد عن المناطق المأهولة ولم تسجل أي خسائر بشرية او مادية".

وقال الحرس الثوري في آذار مارس الماضي إنه استهدف "مراكز استراتيجية" إسرائيلية في أربيل" لكن تحقيقا عراقيا رسميا في الحادث اكد ان القصف استهدف مجمعا سكنيا مدنيا وان طهران لم تقدم اي دليل على وجود هذا المركز في شمال العراق.
يشار الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني هو تشكيل سياسي كردي معارض في مناطق كردستان الايرانية وينشط في شمال العراق مستهدفا مواقع داخل ايران وهو يسعى الى تحقيق الحقوق الوطنية الكردية داخل جمهورية فيدرالية ايرانية ديمقراطية.