إيلاف من بيروت: في كلمة له مساء اليوم، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو نظرة "الأعداء" على أنها مبنية على تصورات خاطئة. وقال إنهم يتعاملون مع إسرائيل كما لو كانت دولة ضعيفة قابلة للكسر. أضاف "أعدؤنا ظنوا أننا أوهى من بيت عنكبوت... لكننا لدينا قوة".

وقال نتانياهو خلال حفل استقبال يوم السبت مع سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون والقنصل العام الإسرائيلي في نيويورك أوفير أكونيس، في أحد فنادق نيويورك: "دون مبالغة.. أعداؤنا ظنوا أننا أوهن من بيت العنكبوت هكذا كان أحدهم يقول (في إشارة لنصر الله)".

وأضاف رئيس الوزراء "لا توجد خيوط عنكبوت.. هناك أوتار من الفولاذ أوتار من الإرادة والقوة.. نريد أن نضمن خلود إسرائيل ونحن ملتزمون بذلك".

وأكد نتنياهو أن إسرائيل مستعدة لصد أي هجوم وأي محاولات لإضعافها. وأشار إلى أن قوة إسرائيل ليست فقط في قوتها الظاهرة بل في استعدادها المستمر للتصدي لأي تهديدات.

الردع المستمر
واستطرد نتانياهو بالقول إن القوة التي تتمتع بها إسرائيل تتجاوز الجوانب العسكرية، حيث إنها دولة تعتمد على اقتصاد قوي وتكنولوجيا متقدمة، ما يجعلها قادرة على التصدي لأي محاولات للنيل من أمنها واستقرارها.

تحديات المرحلة المقبلة
أشار نتانياهو إلى أن المرحلة المقبلة ستكون مليئة بالتحديات، لكنه أكد ثقته بقدرة إسرائيل على مواجهة هذه التحديات بفضل دعم الشعب الإسرائيلي وقوة الجيش.