محمد الخامري من صنعاء : كشفت مصادر صحافية هنا في صنعاء أنه تم إطلاق سراح المتهم بقتل الشاب علي حمد حسن المجيد نجل شقيق علي حسن المجيد (الكيماوي) الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين ، والذي كان لقي مصرعه في أحد مطاعم مدينة صنعاء في شباط (فبراير) الماضي.
ووفقاً لمعلومات أوردها موقع حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) فقد تم إطلاق سراح رجل الأعمال الشهير في مجال الصرافة حسن الحظا بعد الاتفاق عرفياً بين أولياء دم القتيل (الجانب العراقي) وأولياء المتهم (الجانب اليمني) قضى بدفع مبلغ مليون دولار حصل الجانب العراقي (أولياء دم القتيل) على 700 ألف دولار ، بينما ذهب بقية المبلغ في مخارج أخرى للوساطات والمحكمين وخلافه.
وكان علي المجيد قتل بعد مشادة كلامية جرت بينه وبين الحظا كان محور ها الرئيس العراقي السابق صدام حسين احتد بين الاثنين في المطعم الصيني في صنعاء انتهى باعتداء العراقي علي المجيد على الحظا، وأن الأخير حاول استخدام مسدسه قبل أن ينتزعه منه المجيد ويتدخل الحضور في فض النزاع.
وحسب الشهود استعاد الحظا مسدسه من إحدى موظفات المطعم قبل مغادرته ، وبعد أن اطمأن الجميع إلى أن المشكلة هدأت، لكنه بدلا من المغادرة فاجأهم بإطلاق النار على علي المجيد وأرداه قتيل.
وعلي المجيد هو نجل شقيق علي حسن المجيد الشهير بعلي الكيماوي والخامس في قائمة الخمس والخمسين مطلوبا من القيادات العراقية السابقة للولايات المتحدة الأمريكية، والذي اعتقل منتصف أغسطس 2003.
وتنسب إلى علي الكيماوي عملية "الأنفال" التي يقال أنها أبادت قرابة 100 الف كردي شمال العراق.
وتعيش العشرات من أسر المسئولين العراقيين السابقين في صنعاء منذ حرب الإطاحة بنظام البعث العراقي قبل عامين، ورجحت المصادر أن معظم أفراد عائلة المجيد تعيش حاليا في صنعاء.