بغداد: قال موقع على الانترنت عادة ما ينشر بيانات صحافية من مؤيدي حزب البعث اليوم ان عزة ابراهيم الدوري نائب الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين توفي مؤكدا فيما يبدو تقريرا عن الوفاة صدر يوم الجمعة.وجاء في البيان الذي نشر على الموقع "على ثرى العراق العربي الطاهر المقاوم فاضت الى باريها فجر أمس الجمعة روح الرفيق المناضل عزت ابراهيم."ووصف البيان الذي حمل تاريخ اليوم ابراهيم بأنه "القائد الميداني للمقاومة البطلة"وكانت قناة العربية الفضائية أفادت يوم الجمعة أن ابرهيم أبرز أفراد النظام السابق الفارين توفي ولكن لان مكانه غير معروف حتى الان فان الشك لا يزال يحيط بمصيره.وقال رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري في وقت سابق يوم السبت ان وفاته ستكون في صالح العراق وستوجه ضربة للمسلحين.

واحتل ابراهيم المركز السادس على القائمة الاميركية لاهم 55 عراقيا مطلوب اعتقالهم وعرضت عشرة ملايين دولار مكافأة لاعتقاله. وكان ابراهيم يشغل منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة الذي كان يرأسه صدام.

وترددت شائعات على نطاق واسع بان ابراهيم الذي كان من المساعدين المقربين لصدام يعاني من السرطان وان حالته الصحية متدهورة للغاية في مخبئه.