حوري يتسلم درع تقدير من وزير الشباب والرياضة السابق
ريما زهار من بيروت: بعدما فازت لائحة سعد الدين الحريري كاملة في الدوائر الثلاث في بيروت، برزت بعض الوجوه الجديدة في البرلمان اللبناني منها النائب المنتخب عمار الحوري، الحوري الذي يعمل طبيب اسنان يملك في جعبته الكثير من المناصب فهويتبوأ مركز نائب نقيب اطباء الاسنان في لبنان فضلا عن رئيس الاتحادين اللبناني والآسيوي للشطرنج وعضو مجلس جامعة بيروت العربية ورئيس جمعية آل الحوري.

له العديد من الكتب في المجالات الوطنية والثقافية والسياسية الاجتماعية. وهو من مواليد 31/10/1954 ومتزوج من زينة العريس.

الحوري الذي حصل على30741صوتًا اتى في المرتبة الثانية بعد سعد الحريري في الدائرة الاولى حيث كان يتنافس على المقعدين السني مع سعد في وجه جهاد منير الدنا واحمد محمد دباغ.

ويقول الحوري لـ "إيلاف" لدى سؤاله هل كان هناك تشطيب مع وجود لوائح ملغومة ، "كنت ضمن اللائحة التي بدأت باسم جبران التويني وتضمنت سعد الحريري بالاضافة الى اسمه وكانت اللائحة متماسكة غير انه تم العثور على لوائح وزعتها جمعية المشاريع ضمت فيها اسم سعد الحريري الى مرشحين آخرين هما احمد دباغ وخليل برمانة والجميع احرار في من يرشحون ومن يريدون انتخابه نائبًا لذلك كانت الاصوات التي حصلت عليها قريبة من اصوات جبران تويني".

البرنامج

ويتحدث الحوري عن برنامجه الانتخابي الذي يجمع الجانب الوطني والاجتماعي والعيش المشترك وبان لبنان لكل ابنائه وطن عربي محسوم الخيار، مع المبادرة الفردية الحرة، واحترام الدستور والقوانين واحترام الحريات وفصل السياسة عن الامن وتأكيد التوجه الاقتصادي المعبر عنه بالورقة الاقتصادية التي قدمت الى مؤتمر باريس 2.

ولدى سؤاله ماذا عن قانون الانتخاب اجاب:"طبعًا عندما نتكلم عن الدولة العادلة يجب تغيير قانون الانتخاب وكذلك الاحزاب وقانون البلديات واللامركزية الادارية وغيرها...

أما كيف سيوفق بين النيابة وطب الاسنان فيقول:"لا تعارض بين مهنتي والشأن النيابي لانهما يخدمان الناس وعنوانهما التعاطي بقضايا العالم ومهنتي هي جزء من الوجود بين الناس وخدمتهم.