بيروت: صرح ناطق باسم التيار الوطني الحر ان المهرجان الذي كان يفترض ان يقيمه اليوم الاحد التيار في quot;ذكرى 13 تشرين الاول/اكتوبر 1990quot;، ارجىء بسبب سوء الاحوال الجوية وسينظم عوضا عنه مؤتمر صحافي لزعيمه الجنرال ميشال عون.

وقال انطوان نصرالله انه تم ارجاء المهرجان الى موعد غير محدد بسبب سوء الاحوال الجوية، موضحا انه سيتم الاستعاضة عنه بمؤتمر صحافي يعقده عون الزعيم اللبناني المسيحي المعارض، عند الساعة 00،15 بالتوقيت المحلي (00،12 ). وكان يفترض ان ينظم المهرجان في ذكرى اخراج عون من القصر الرئاسي في بعبدا.

وفي 13 تشرين الاول/اكتوبر 1990، قامت القوات السورية والقوات المسلحة اللبنانية الموالية لها بقيادة اميل لحود قائد الجيش آنذاك ورئيس الجمهورية الحالي باخراج عون من القصر الرئاسي في بعبدا اثر قصف عنيف، لجأ اثره الى السفارة الفرنسية ثم الى فرنسا حيث امضى نحو 15 سنة في المنفى. وكان عون رئيس حكومة انتقالية في تلك الفترة.

وكان يفترض ان يكون هذا المهرجان اول ظهور جماهيري لعون بعد الحرب الاخيرة، ومناسبة بحسب المحللين والصحف، لاثبات حجمه على الساحة السياسية اللبنانية ومدى quot;شعبيتهquot; لدى المسيحيين الذين اعتبرهم quot;مهمشينquot; سياسيا في المقابلة ذاتها. ويطالب عون الى جانب حلفائه في حزب الله ومجموعات اخرى موالية لسوريا باستبدال الحكومة الحالية بحكومة وحدة وطنية.