إقرأ أيضا

كتائب القسام تؤكد امتلاكها أسلحة لمواجهة اسرائيل

استنفار تحسبا لاجتياح إسرائيلي

جيش إسرائيل تدرب على احتلال قرى لبنانية قبل

أبو نصار يدعو لهجمة سلام عربية على إسرائيل

معاريف: جيش دفاع أبو مازن بتمويل أميركي

تحليل: إجبار حماس على الانتخابات كارثة

عمان: اعلنت اللجنة المركزية العليا لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيان لها تأجيل اجتماع كان يفترض عقده مساء اليوم الاثنين في عمان الى موعد اخر لوجود quot;اسباب طارئة تخص أمن الوطنquot;.وجاء في البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان quot;اللجنة المركزية العليا قررت تأجيل اجتماعها الذي كان سيعقد مساء هذا اليوم في عمان الى موعد اخر بعد عيد الفطرquot;.واوضح البيان ان سبب التأجيل quot;وجود اسباب طارئة تمس أمن الوطنquot;.

واضاف ان quot;اللجنة المركزية اضطرت بناء على ذلك تأجيل الاجتماع وتكليف عدد من الاخوة الاعضاء للسفر لمعالجة هذه القضايا التي لا تحتمل التأجيلquot;.
واكدت اللجنة المركزية لحركة فتح انها quot;ستعلن عن موعد جديد لعقد الاجتماع في وقت قريبquot;. ولم يعط البيان المزيد من التفاصيل حول ماهية هذه الاسباب.
ومن جانبه ، قال السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري لوكالة فرانس برس ان quot;عباس عاد الى رام الله وان السبب الرئيسي لتأجيل الاجتماع هو عدم اكتمال النصاب القانوني في ظل غياب سبعة من اعضاء اللجنة البالغ عددهم 16 عضواquot;. وكان الرئيس الفلسطيني وصل الى عمان الاحد في زيارة تستغرق يومين لترؤس اجتماع اللجنة المركزية لفتح. واكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني لدى استقباله عباس الاحد ان quot;quot;استمرار الخلاف الفلسطيني الداخلي وعدم احتواء التوتر سيؤدي إلى أثار سلبية على مستقبل القضية الفلسطينيةquot;، في اشارة الى الصدامات بين فتح وحماس.

واندلعت صدامات مطلع الشهر الحالي بين افراد من القوة التنفيذية التابعة لوزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام وافراد الامن الفلسطيني الموالية لفتح بزعامة عباس كانوا يتظاهرون للمطالبة بدفع راتبهم.وادت هذه الصدامات التي وقعت في ظل مأزق سياسي حول تشكيل حكومة وحدة وطنية الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.