رام الله (الضفة الغربية): قال مصدر فلسطيني كبير ان وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم ال ثاني سيلتقي الليلة في دمشق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، على ان يلتقي غدا الاثنين الرئيس الفلسطيني محمود عباس في غزة، للبحث في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واضاف المصدر ان الوزير القطري اتصل الليلة بالرئيس الفلسطيني وطلب منه ان يلتقيه مساء غد الاثنين في غزة، موضحا ان عباس سيتوجه صباح غد الاثنين من رام الله الى غزة لاستقبال الوزير القطري. كماقال ان الوزير القطري سيلتقي الرئيس عباس ورئيس الحكومة اسماعيل هنية للبحث في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وتقريب وجهات النظر بين الطرفين.

وكان وزير الخارجية القطري التقى مشعل الاسبوع الماضي في السفارة القطرية في دمشق، وقدم مقترحا قطريا بخصوص تشكيل حكومة الوحدة الوطنية. وقد طلب مشعل في حينه من الوزير القطري مهلة خمسة ايام للرد على المقترح القطري.وقال المصدر الفلسطيني quot;يبدو ان هناك ردودا ايجابية من حركة حماس بخصوص التوصل الى اتفاق حول برنامج حكومة الوحدة الوطنية المرتقبةquot;.

وقد اكد مكتب الرئاسة الفلسطينية اللقاء وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة quot;ان وزير الخارجية القطري سيلتقي الرئيس عباس غدا في غزة وذلك لمتابعة ما تم بحثه خلال زيارة الرئيس عباس الى قطر الاسبوع الماضيquot;.واوضح quot;ان عباس اجرى الليلة سلسلة اتصالات مع كل من وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب ومساعد وزيرة الخارجية الاميركية، ديفيد وولش ورئيس المخابرات المصرية عمر سليمان، لمتابعة التطورات الجديدة التي تشهدها الساحة الفلسطينيةquot;.
مبعوثأممي يصل القاهرة

عل صعيد آخر، وصل مبعوث السكرتير العام للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط الفارو دي سوتو الى القاهرة مساء اليوم قادما من عمان في زيارة الى مصر تستمر يومين يبحث خلالها مع الرئيس حسني مبارك اخر تطورات الأوضاع فى المنطقة.

ومن المنتظر أن يلتقي دي سوتو خلال زيارته وزير الخارجية أحمد أبوالغيط والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لبحث اخر التطورات في الأراضي الفلسطينية واليات تقديم المساعدات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

يذكر ان دي سوتو كان قد اجرى مباحثات مع وزير الخارجية الاردني عبدالاله الخطيب في وقت سابق تناولت آخر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وسبل اعادة اطلاق جهود تحقيق السلام.