القدس: انسحب الجيش الاسرائيلي اليوم من جنوب قطاع غزة حيث كان يبحث منذ اسبوع عن انفاق تستخدم في تهريب الاسلحة القادمة من مصر كما اعلن ناطق باسم الجيش.

وقال الناطق انه خلال هذه العملية التي قدمتها وسائل الاعلام على انها الاكثر عمقا في الاراضي الفلسطينية منذ انسحاب اسرائيل من قطاع غزة في ايلول/سبتمبر 2005، تم العثور على 15 نفقا وتدميرها. واضاف الناطق ان الوحدات الناشطة في شمال قطاع غزة quot;تواصل مهمتها حتى اشعار اخرquot;.

وشاركت كتيبتان اي حوالى الف جندي في هذه العملية بحسب وسائل الاعلام. وغالبا ما تفتح هذه الانفاق داخل منازل او بيوت بلاستيكية. ونقلت اذاعة الجيش عن مسؤولين عسكريين قولهم انهم يتوقعون quot;تصعيدا عسكرياquot; وزيادة محاولات التسلل من قبل وحدات كومندوس فلسطينية الى الاراضي الاسرائيلية في الايام المقبلة بعد عيد الفطر.

وبحسب الاذاعة فان quot;ارهابيين خبراء اتوا من سوريا وايرانquot; نجحوا في التسلل الى قطاع غزة من خلال انفاق. واضاف المصدر ان quot;عشرات الاطنان من المتفجراتquot; وصواريخ مضادة للدروع واخرى ارض-جو ادخلت الى غزة
.
وكان الطيران الاسرائيلي اغار الليلة الماضية على قطاع قرب بيت حانون شمال قطاع غزة اطلق منه صاورخان مساء الاثنين على جنوب اسرائيل. واضاف متحدث باسم الجيش ان صاروخا انفجر في مدينة سديروت والحق اضرارا بعدد من السيارات في حين سقط الصاروخ الثاني في حقل.

واعتقل الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية تسعة فلسطينيين ملاحقين من الاجهزة الامنية على ما افاد المتحدث. والاثنين قتل سبعة فلسطينيين في عملية للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة.