لندن: قال الجنرال جيمس جونز القائد الاعلى لقوات حلف شمال الاطلسي في مقابلة نشرت اليوم ان المتمردين الافغان سيغيرون استراتيجيهم ويتحولون من خوض معارك ضارية مع قوات الاطلسي في افغانستان الى استخدام السيارات المفخخة كما هو الحال في العراق.

واوضح الجنرال جونز في مقابلة مع صحيفة quot;ديلي تلغرافquot; اجريت معه في واشنطن quot;من الناحية العسكرية لن ننهزم (...) استراتيجيهم تقضي بانزال الخسائر في صفوفنا بتفجير الف عبوة ناسفة مصنعة يدوياquot;. واضاف الجنرال جونز ان هناك علاقة واضحة بين انتاج المخدرات المنتشر في افغانستان وزيادة العنف مشيرا الى ان حملات مكافحة المخدرات فعالة في منع المزيد من الهجمات.

وتابع quot;ان العلاقة بين المخدرات والمتمردين واضحة الان (...) يجب ان تتم عملية مكافحة المخدرات بتركيز وتماسك اكبرquot;. وحذر من ان القيود المفروضة على بعض القوات الغربية من قبل بلدانها لمنعها من المشاركة في القتال في اجزاء اكثر اضطرابا في افغانستان تعيق جهود التحالف في هذا البلد. واضاف quot;ان العدو الذي نواجهه سيستهدف هذه الدولquot;.

حلف شمال الاطلسي يقتل 38 عنصرا من طالبان
إلى ذلك افاد ناطق باسم حلف شمال الاطلسي اليوم ان قوات الحلف قتلت 38 من عناصر حركة طالبان الثلاثاء في جنوب افغانستان في عمليتين منفصلتين. وصرح المتحدث باسم قوات الحلف لوكالة فرانس برس quot;قتل 38 متمردا امس (الثلاثاء) في عمليتين منفصلتين في اطار عملية استهداف دقيقة ضد جماعات معينة من المتمردين كانوا يحاولون التسلل والعودة الى منطقتي زاري وبانجاويquot;.