سمية درويش من غزة: كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس ، بان احد عناصرها لقي مصرعه أثناء حفره لنفق أرضي بقطاع غزة ، في حين تواصل إسرائيل تهديداتها بقصف الشريط الحدودي مع مصر بقنابل ذكية لتدمير ما أسمته بشبكة الأنفاق التي تستخدمها الأذرع العسكرية لتهريب السلاح والذخائر من مصر.
وقالت كتائب القسام في بيان وصل quot;إيلافquot; ، بان بكر العصار لقي مصرعه أثناء حفره لنفق أرضي بقطاع غزة ، مبينة أنه سقط وهو quot; يعد العدة مع رفاقه بالسلاح ليزلزلوا أركان الاحتلالquot; على حد قولها .
وتهدد إسرائيل بقصف الشريط الحدودي بقنابل ذكية ، حيث قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال دان حالوتس قبل أيام ان المجموعات الفلسطينية المسلحة تبني مدينة تحت الأرض في قطاع غزة لتخزين الأسلحة التي تنوي استخدامها ضد إسرائيل.
وزعم بدوره الوزير الإسرائيلي إيلي يشاي رئيس حزب quot;شاسquot; ، أن الأوضاع الأمنية على الحدود الفلسطينية المصرية quot;محور فيلادلفياquot; في جنوب قطاع غزة تزداد سوءا يوما بعد يوم ، داعيا حكومة الاحتلال إلى اتخاذ قرار بإعادة السيطرة على هذا المحور quot;لكي لا تندم مع مرور الوقت ، بحسب تعبيره.
ويشار إلى أن حالة من الخوف تسيطر على سكان المدينة الجنوبية جراء التهديدات الإسرائيلية بقصف المنطقة الحدودية ، حيث راح البعض في رحلة للبحث عن منزل بعيدا عن الحدود فيما فضل البعض القليل منهم البقاء بمنازلهم.
ومن المحتمل أن تنفذ الهجمات الأولى في الأيام القريبة الـمقبلة فور حصول الجيش والـمخابرات الإسرائيلية على معلومات دقيقة عن أماكن الـمزيد من الأنفاق.