غزة: أكدت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس اليوم انها quot; تمتلك جيشا منظما يبلغ تعداده ضعف العددquot; الذي ذكرته بعض التقارير الاستخبارية الإسرائيلية.

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية قد نشرت قبل يومين تقريراً اشار إلى تعاظم قوة حماس في قطاع غزة موضحا أن حماس لديها جيش يصل تعداده إلى quot;7500 مقاتل وصواريخ قسام قصيرة المدى ومخازن من صورايخ الكاتيوشا وصواريخ متطورة ضد الدبابات وأجهزة إستخبارية لجمع المعلوماتquot;.

وقال ابوعبيدة الناطق باسم الكتائب quot;ان التقرير الذي أوردته الصحيفة الإسرائيلية كانت به بعض الحقائق وبعض المغالطات لافتا الى ان كتائب القسام لديها ضعف العدد المذكورquot;. ورفض ابو عبيدة التأكيد على امتلاك كتائب القسام صواريخ الكاتيوشا وقال quot;لا نستطيع تأكيد امتلاكنا لهذه الصواريخ ولكن نؤكد ان كتائب القسام لديها قوة كبيرة وهي تعد هذه القوة لمواجهة العدو وليس لمواجهة اى طرف داخلي فلسطينيquot;.

وحول الربط الدائم بين حركتى حماس ومنظمة حزب الله اوضح ابو عبيدة ان الهدف الإسرائيلي من وراء ذلك واضح وهو ضرب حماس او تبرير اي جريمة يمكن ان ترتكب ضد حماس. ونفى ابو عبيدة quot;ان يكون الحصار المفروض علي الأراضي الفلسطينية والعمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي بحثا عن الانفاق التي تستخدم فى تهريب الأسلحة قد اثرت على قدرات كتائب القسام التسليحية لان quot;حماس تعتمد على التصنيع الداخليquot;مبينا ان حركة حماس تستطيع امتلاك السلاح فى ظل الحصار وهي تستطيع ان تدخل السلاح الى القطاع quot;بطرقها الخاصةquot;.