استنفار تحسبا لاجتياح إسرائيلي

جيش إسرائيل تدرب على احتلال قرى لبنانية قبل

أبو نصار يدعو لهجمة سلام عربية على إسرائيل

معاريف: جيش دفاع أبو مازن بتمويل أميركي

تحليل: إجبار حماس على الانتخابات كارثة

غزة: أكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم انها quot;تمتلك من الوسائل والاسلحةquot; ما يمكنها من quot;مواجهة العدو بقوة في حال قيامه باي خطوة عسكرية في قطاع غزةquot;. وقال الناطق باسم كتائب القسام ابو عبيدة في بيان صحفي quot;نحن في كتائب القسام نمتلك من الوسائل والاسلحة التي سنواجه بها العدو بقوة في حال قيامه بأي خطوة عسكرية في قطاع غزة وهذا حق طبيعي بل واجب، ومن حقنا ان تمتلك اي نوع من السلاح للدفاع عن شعبناquot;.

واضاف quot;العدو لا يتورع لحظة ولا يتردد في استخدام كل أنواع السلاح المحرمة دوليا ضد المدنين الابرياء من ابناء شعبنا، وبالتالي من حقنا ان نقاوم وان نواجه ومن حقنا ان نمتلك السلاح ايا كانquot;. واضاف quot;اذا كان العدو اتخذ قراراه بمواجهة واسعة مع حماس كما صرح بذلك ساسة العدو، فإننا سنكون على قدر هذا التحدي، ولدينا الاستعداد الكامل للمواجهة والمقاومةquot;.

واكد ان كتائب الاقصى quot;انهت التجهيزات والاستعدادات لتلقين العدو درسا لن ينساه بإذن الله على أرض غزة التي ستبقى كابوسا يلاحق بني صهيون في كل مكانquot;. وتابع quot;اننا نحذر العدو الغاصب من اننا لن نرحم جنوده الجبناء وسيغدو حطام دباباتهم والياتهم دليلا شاهدا على خيبتهم واندحارهم عن قطاع غزةquot;.

وقد هددت اسرائيل الاحد بتكثيف عملياتها العسكرية في قطاع غزة حيث قتل 22 فلسطينيا، اكثر من نصفهم من الناشطين، منذ الخميس. وبحسب الاذاعة الاسرائيلية فان عشرات من قاذفات الصواريخ المضادة للدبابات من صنع روسي من النوع نفسه الذي استخدمه عناصر حزب الله الشيعي اللبناني خلال حرب لبنان هذا الصيف، ادخلت في الاونة الاخيرة الى قطاع غزة.

مسؤول في مكتب هنية لا يستبعد وجود تنسيق عربي لضرب حماس

من جهتة ثانية شن رئيس ديوان رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية اليوم الاثنين هجوما شديد اللهجة على الانظمة العربية، التي وصفها بانها quot;عاجزة عن الدفاع عن قضايا شعوبهاquot;، ومعتبرا انه quot;من غير المستبعد وجود تنسيق عربي لضرب حركة حماسquot;.

وقال محمد المدهون في مقالة نشرت على الموقع الالكتروني التابع لرئاسة الوزراء ان quot;العرب سكارى الى حد الثمالة بمشهد الاساطيل الامريكية التي تجوب البحار وعاجزين عن استرداد الوعي ولو للحظاتquot;. وتابع quot;ليس من المستبعد وجود تنسيق لضرب حماس للتخلص من ظاهرة التمرد التي تمثلها حماس على الدولة العربية العاجزةquot;. وقال ان quot;الانظمة العربية عاجزة عن الدفاع عن قضايا شعوبها هذه حقيقة غدت للاسف مزمنةquot;.

وتساءل quot;كيف يستقيم ان تحمل حماس بندقية المقاومة بيد وصك الاعتراف بالمحتل بالاخرى؟ اذا لماذا يجرؤ البعض العربي والفلسطيني على المطالبة بالمتناقضات ولماذا يصر البعض ان من يدخل بوابة العمل السياسي الفلسطيني عليه اولا ان يكون جزءا من مربع التفريط والتوقيع والاقرار والتسليمquot;.

وترفض حماس ان يتضمن برنامج حكومة وحدة وطنية فلسطينية يريدها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعترافا باسرائيل او الاتفاقات الاسرائيلية-الفلسطينية المعقودة.

مقتل ناشط من سرايا القدس وجرح اخر في انفجار عبوة على الارجح

ميدانيا افادت مصادر طبية وامنية فلسطينية اليوم ان فلسطينيا ناشطا في سرايا القدس قتل وجرح اخر في انفجار عبوة على ما يبدو داخل منزل جنوب قطاع غزة. وقالت المصادر ان محمد اسماعيل البريم (20 عاما) قتل وجرح اخر في انفجار وقع داخل منزل في بلدة عبسان شرق خان يونس. واضافت المصادر ان الانفجار ناجم على ما يبدو عن عبوة متفجرة.

واشارت مصادر امنية الى quot;ان البريم احد نشطاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلاميquot; التي تبنت عدد كبير من الهجمات ضد اهداف اسرائيلية.