سمية درويش من غزة: كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس التي تقود سدة الحكم بالسلطة الوطنية ، عن تمكنها من اقتحام جهاز الحاسوب الخاص بجهاز الشاباك الإسرائيلي ، والحصول على قائمة مطلوبي الدولة العبرية المدرجين للتصفية الجسدية.

وذكرت القسام ، بأنها حصلت على النسخة الأصلية ، والتي تضم قرابة 137 اسما من اخطر المطلوبين لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ، لافتة إلى أنها قامت بتوزيعها على مقاتلي سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد ، وكتائب الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح .

وقد اجتاحت موجة القلق أجهزة الأمن الإسرائيلية ، في إعقاب تسرب أهم الوثائق التي اقرها أقوى جهاز امني في الدولة العبرية ، حيث يدور الجدل حاليا داخل أروقة المؤسسة العسكرية ، وفتح دائرة التحقيقات مع مسؤولي أجهزة الحاسوب الأمنية.

وحسب القسام ، فعلى راس القائمة ثلاثة من اخطر القادة في قطاع غزة ، أولهم محمد ضيف (أبو خالد ) القائد العام لكتائب القسام والذي تطلق عليه إسرائيل اسم quot;راس الأفعىquot; ، حيث تتهمه بالوقوف وراء مقتل مئات الإسرائيليين.

أما الرقم الثاني فكان للامين العام للجان المقاومة الشعبية جمال أبو سمهدانه ( أبو عطايا) ، والذي فشلت المروحيات الإسرائيلية المقاتلة ، من الوصول إليه في أكثر من محاولة اغتيال دبرت له ، حيث أصيب بجروح طفيفة في أخر محاولة له جنوب قطاع غزة.

وقد فتح جهاز الشاباك ، تحقيقا داخليا داخل أروقته المعتمة بسبب تأكيدهم بان مقاتلي القسام قد نجحوا بالفعل من اختراق أجهزتهم وحصولهم على النسخة الأصلية قبل أن يطلع عليها مسؤولين كبار في الدولة العبرية.

كتائب الأقصى تقصف النصب التذكاري الإسرائيلي
على صعيد ميداني (خلف خلف من رام الله )أكد اللواء الصاروخي التابع لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح انه قام بقصف منطقة النصب التذكاري الإسرائيلي الواقعة شرق مدينة بيت حانون بصاروخين من نوع أقصى 2، وقال اللواء الصاروخي في بيان صحافي أن وحدة الاستطلاع العاملة به في منطقة بيت حانون رأت طائرة مروحية إسرائيلية تهبط في مكان سقوط الصواريخ لنقل الإصابات، وأشار اللواء أن هذا القصف جاء في سلسلة من عمليات الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

هذا فيما قال المسؤول أبو أحمد في سرايا القدس التابعة لتنظيم الجهاد الإسلامي: لقد تم الإعلان عن تشكيل وحدات خاصة سيتم نشرها في العديد في الأماكن في قطاع غزة، وسيكون بإمكانها رصد واكتشاف الجنود الإسرائيليين وعناصر المستعربين، الذين قد يدخلون القطاع، وإن أفراد هذه الوحدات مزودون بأجهزة ومعدات للرؤية الليلية. وأضاف أبو أحمد: إن التنظيم ينظر بجدية إلى التهديدات الإسرائيلية، فقد أوعز إلى قادته ونشطائه باتخاذ كافة درجات الحيطة والحذر وأعلاها.

إسرائيل تفرج عن نائب من حماس
على صعيد آخر (بشار دراغمه من رام الله) أفرجت السلطات الإسرائيلية عن عضو المجلس التشريعي من حركة حماس النائب أحمد مبارك والذي اعتقل قبل نحو شهر.

وقالت مصادر فلسطينية أن القوات الإسرائيلية أطلقت يوم أمس سراح مبارك من سجن النقب الصحراوي. وجاء قرار إسرائيل بالإفراج عن مبارك بعدما أثبت محامي الدفاع عدم صحة التهم الموجهة لمبارك التي جاءت في لائحة الاتهام. وقالت جمعية أنصار السجين أن هذا القرار جاء من قاضي محكمة الاستئناف لعدم اقتناعه بالأدلة والبينات المقدمة ضد النائب مبارك من قبل النيابة العسكرية. وكانت إسرائيل قد حكمت على النائب مبارك بالسجن الاداري لمدة ستة أشهر في وقت سابق من هذا الشهر. واعتقلت تلك القوات النائب مبارك في السابع والعشرين من شهر نيسان الماضي.