بيونغ يانغ أطلقت خمسة صواريخ خلال مناورات عسكرية
جنرال أميركي يتوقع تجارب نووية كورية شمالية جديدة

سيول: اعلن الجنرال الاميركي بي.بي بل الذي يتولى قيادة حوالى 29 الفا و500 جندي اميركي منتشرين في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين انه يتوقع تجارب نووية كورية شمالية اخرى بعد تلك التي اجريت في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر. وقال في مؤتمر صحافي quot;اعتقد اننا يمكننا توقع تجارب اخرى تندرج في اطار برنامج عسكري مثير جدا للاستفزازquot;.

الا ان الجنرال بل اعتبر ان التجربة النووية في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر لم تعدل في توازن القوى في شبه الجزيرة الكورية. واضاف انه اذا ما شنت كوريا الشمالية اعتداء quot;فاننا سنضع له حدا على الفورquot;، مؤكدا ان الولايات المتحدة قد تلجأ الى quot;كافة الوسائل المتوافرةquot; لمواجهة احتمال شن هجوم كوري شمالي. وتحتفظ الولايات المتحدة ب 29 الفا و500 جندي في كوريا الجنوبية.

مناورات عسكرية
في سياق متصل، ذكرت صحيفة كورية جنوبية اليوم الاثنين ان كوريا الشمالية اطلقت خمسة صواريخ قصيرة المدى خلال مناورات عسكرية اجرتها الاسبوع الماضي في غرب البلاد. وقالت صحيفة quot;شوسون ايلبوquot; واسعة الانتشار نقلا عن مصدر لم تسمه ان quot;كوريا الشمالية اطلقت الاسبوع الماضي خمسة صواريخ ارض جو وجور ارض من موقع التدريب في غرب البلادquot;.

وجرت هذه التدريبات في اطار مناورات سنوية. لكن المصدر نفسه قال انه من النادر ان تطلق كوريا الشمالية هذا العدد من الصواريخ خلال تدريبات. ويتراوح مدى الصواريخ التي اطلقت بين عشرة كيلومترات وخمسين كيلومترا. ورفضت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية التعليق على هذه المعلومات.