لندن: اعتبر قائد القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان التابعة لحلف شمال الاطلسي الجنرال ديفيد ريتشاردز في مقابلات مع الصحافة البريطانيةان عدد هذه القوات غير كاف للتوصل الى تحقيق نصر سريع في هذا البلد. وقال الجنرال من كابول ردا على اسئلة صحيفة quot;فايننشال تايمزquot; quot;لا املك ما يكفي من القوات لتحقيق نصر في الاشهر الستة المقبلة لكن يمكنني مواصلة اجراء تحسين كاف لكي يستمر الافغان في الوثوق بنا وبحكومتهمquot;. واضاف quot;من الممكن اقناع سكان هذا البلد اننا نقوم باحراز تقدم فعلي مع تحسين بعض الامور بشكل جوهريquot;.

وقال الجنرال ريتشاردز quot;يمكنني اقناعهم بذلك بدون القيام بارسال اعداد اضافية كبرىquot; لكنه عبر عن ثقته في ان quot;دول حلف شمال الاطلسي ستلبي هذا النداءquot;.

من جهة اخرى اعتبر الجنرال ريتشاردز قائد حوالى 31 الف جندي من ايساف، في حديث لصحيفة quot;التايمزquot; ان الحملة في هذا البلد خلال الشتاء ستركز على اعادة الاعمار اكثر من ضرب عناصر طالبان. واضاف quot;ما فاجأني جدا هو الى اي مدى هو مهم ان نكون قادرين على الاثبات للافغان انه يمكننا القتال والدفاع عن اراضيهمquot;.

واعتبر ان ايساف نجحت في الاشهر الماضية quot;في ارساء الاستقرار الامنيquot; في البلاد وانه يجب الان تركيز الجهود على عملية اعادة الاعمار.