أسامة مهدي من لندن : قتلت القوات العراقية امير تنظيم القاعدة في مدينة راوة قرب الحدود مع سوريا فيما اعلنت القوات الاميركية مقتل ثلاثة جنود لها في بغداد والرمادي ليصل عدد قتلاها خلال الشهر الحالي الى 23 قتيلا . واعلن الناطق الرسمي بأسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري اليوم مقتل امير تنظيم القاعدة الارهابي في مدينة راوة غرب محافظة الانبار القريبة من الحدود السورية مع عدد من مساعديه في معركة دارت بين الجانبين اسفرت عن اعتقال عدد من العناصر المسلحة هناك كما نقلت عنه فضائية العراقية الرسمية .

ومن جانبها قالت القوات الاميركية ان ثلاثة جنود اميركيين قتلوا لها امس الخميس . واشارت القوات في بيان الى quot;إيلافquot; اليوم الى ان جنديين تابعين للواء الشرطة العسكرية 89 قد قتلا وجرح جندي اخر بعد ان اصطدمت المركبة التي يستقلونها بعبوة ناسفة غرب بغداد. واضافت ان جنديا اخر من المارينز تابع الى الفريق القتالي الخامس قد توفي نتيجة للاعمال العدائية اثناء القيام بالواجب في الرمادي. واوضحت ان اسماء الجنود الثلاثة ستبقى طي الكتمان لحين قيام وزارة الدفاع باعلام ذويهم .

وبمقتل هؤلاء الجنود يرتفع عدد القتلى الأميركيين في العراق خلال الشهر الحالي إلى 23 قتيلاً والعدد الإجمالي للقتلى الأميركيين منذ بدء الحرب هناك في اذار (مارس) عام 2003 إلى 2843 قتيلاً من مختلف الوحدات العسكرية. وكان الشهر الماضي شهد مقتل 105 جنود في صفوف الجيش الأميركي فيما يعد رابع أكبر معدل خلال شهر واحد منذ الحرب . ويعتبر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2004 أكثر الشهور الذي سقط فيه جنود أميركيون قتلى في مواجهات عنيفة مع المسلحين في الفلوجة حيث سجل مقتل 137 جندياً خلال ذلك الشهر.

كما يأتي نيسان (ابريل) عام 2004 في المرتبة الثانية من حيث عدد القتلى حيث سجل خلال ذلك الشهر مقتل 134 جندياً أميركياً. ويحل كانون الثاني (يناير) عام 2005 في المرتبة الثالثة بعدما سجل مقتل 107 جنود أمريكيين في حين شهد أيلول (سبتمبر) الماضي مقتل 73 جندياً أمريكياً بينما قتل 64 جندياً في اب (أغسطس) السابق. وعلى الصعيد نفسه قال مصدر أمني عراقي مسؤول إن قوات من الجيش العراقي والمتعددة الجنسيات إعتقلت 18 مشتبها بهم بينهم ثمانية عرب خلال عمليات بحث وتفتيش غربي بعقوبة شمال شرق بغداد .

وأضاف ان قوات أمريكية عراقية مشتركة شنت عملية دهم وتفتيش في منطقة الهاشميات غرب بعقوبة واعتقلت 18 شخصا من المشتبه بهم بينهم مطلوبون للقوات الأمنية في المدينة موضحا أن من بين المعتقلين خمسة يحملون الجنسية السودانية.. وثلاثة يحملون الجنسية المصرية وقد تم نقلهم جميعا إلى أحد المقرات التابعة للجيش العراقي للتحقيق معهم.