المالكي: زج السنة للاقليم بمشاكلنا تدميري

كتائب الجنوب: سنثأر من القتلة عملاء إيران

استطلاع: بوش لن يقدم شيئا مهما قبل نهاية ولايته

انباء عن اختطاف 68 مسافرا جنوبي بغداد

مقتل جندي سلوفاكي وعسكري بولندي في انفجار

أعمال العنف تحصد 33 شخصا على الأقل في العراق

انباء عن اختطاف 68 مسافرا جنوبي بغداد

العراق: ترجيح مقتل الجندي الأميركي المختطف

المرجعية تطالب باعدام صدام في كربلاء

طالباني وبارزاني لتسريع التطبيع والتركمان مستاءون

البعث العراقي: سنواصل القتال

العراقيون والانتخابات الاميركية

المالكي : مصممون على اعدام صدام ومواجهة البعثيين

خليلزاد: بوش سيدعو الكونغرس لدعمه في العراق

أسامة مهدي من لندن: بعد دقائق من جلسة علنية لمجلس النواب العراقي اليوم خصصت لاستجواب رئيس الوزراء نوري المالكي ووزرائه الامنيين حول الاوضاع الامنية تم تحويل الجلسة الى سرية نظرا لحساسية المواضيع الامنية والسياسية التي تناقش فيها بينما وجهت جهات شيعية اتهامات بالطائفية لنائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ونشرت نص خطاب موجه منه الى رئيس الوقف السني يشتكي فيه من عدم قدرة الوقف على مواجهة الخطاب الشيعي الذي تزايدت وتيرته في الفترة الاخيرة كما قال.

وبعد ثلاث دقائق من بدء جلسة مجلس النواب العراقي طلب نائب الرئيس خالد العطية اخلاء الاعلاميين للقاعة فتحولت الجلسة الى مغلقة وبدأت بالاستماع الى شرح يقدمه المالكي ووزيرا الدفاع عبدالقادر محمد جاسم العبيدي والداخلية جواد البولاني حول اخر التطورات الامنية والسياسية في البلاد وذلك بعد مرور اربعة ايام على جلسة مغلقة مماثلة حضرها المالكي الاربعاء ووافق خلالها المجلس على تمديد العمل بقانون الطوارئ لمدة شهر اخر.

وينتظر ان يناقش المجلس مع المالكي قضية التمديد للقوات المتعددة الجنسيات في العراق التي تنتهي مهلتها بنهاية العام الحالي اضافة الى الاجراءات الامنية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الازمة الامنية وقضايا اخرى تتعلق بالآليات التي ستتبعها الحكومة لتنفيذ تعهداتها بمعالجة ملف الميليشيات المسلحة. ويتوقع ان يوافق مجلس النواب في نهاية الامر على التمديد للقوات الاجنبية ولكن وفق شروط وضوابط حددتها وثيقة رفعت الى رئاسة المجلس موقعة من قبل 140 نائبا يمثلون مختلف الكتل السياسية في المجلس .

وتأتي مناقشات المجلس هذه في وقت فجر انتحاري نفسه صباح اليوم الباكر وسط حشد من متطوعي الشرطة العراقية في بغداد مما ادى الى خسائر بشرية كبيرة اودت بحياة 28 متطوعا واصابة 58 اخرين.

ومن جهة اخرى اتهمت اوساط شيعية نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بممارسة الطائفية على ضوء كتاب رسمي موقع منه الى رئيس الوقف السني الشيخ عبد الغفور السامرائي. ويوجه الهاشمي لوما الى الوقف السني لعدم قدرته على مواجهة الخطاب الشيعي الذي تزايدت وتيرته في الفترة الاخيرة كما قال . ويدعو الهاشمي السامرائي في خطابه الذي نشرته مواقع شيعية على الانترنيت الى الاهتمام بهذا الجانب خدمة للاسلام والمسلمين ..

وفيما يلي نص الخطاب :
بسم الله الرحمن الرحيم
جمهورية العراق
مكتب طارق الهاشمي
نائب رئيس الجمهورية
الرقم 3 . ن / 4/1/5/1594
التاريخ 1/10/2006

السيد رئيس ديوان الوقف السني المحترم
تحية احترام وتقدير ..
ماحصل في الاونة الاخيرة من احداث في المناطق السنية تجعلنا اكثر قلقا من الفترات الماضية خاصة بعد تفعيل الدور الاعلامي وكثرة الخطابات الشيعية من على شاشات الفضائيات ، وما نلاحظه عدم اهتمامكم في هذا الجانب وكذلك اخفاقكم في تحريك الشارع العراقي والعربي باعتباركم المرجعية السنية في العراق.

فضيلة الشيخ المحترم .. نرجو الاهتمام بهذا الجانب مستقبلا خدمة للاسلام والمسلمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
طارق الهاشمي
نائب رئيس الجمهورية
1/10/2006

صورة من خطاب الهاشمي الى رئيس الوقف السني