أعلن عن سعي بلاده لامتلاكمئة ألف جهاز للطرد المركزي
أحمدي نجاد: إسرائيل عاجزة عن مهاجمتناالآن

طهران: أكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم الاثنين أن اسرائيل عاجزة عن مهاجمة ايران quot;في الوقت الراهنquot;، معلنا سعي بلاده لامتلاك مئة الف جهاز للطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم وستؤمن حاجاتها من الوقود النووي اعتبارا من السنة المقبلة.واضاف احمدي نجاد quot;نريد الحصول على مئة الف جهاز طرد مركزي وباذن الله ايران ستؤمن حاجاتها من الوقود النووي بعد سنة من الانquot;.

وقال احمدي نجاد quot;في الوقت الراهن لا يمكن للنظام الصهيوني مهاجمة إيران لأنه يواجه مشاكل كثيرةquot;.ووصف تصريحات مسؤولين اسرائيليين تحدثوا في الايام الأخيرة عن ضربة عسكرية محتملة لوقف البرنامج النووي الايراني بانها quot;حرب نفسيةquot;، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الطلابية الايرانية.

احمدي نجاد: ايران تريد 60 الف جهاز طرد مركزي وليس مئة الف

وذكرت وكالة الانباء الطلابية الايرانية (ايسنا) ان احمدي نجاد قال إن ايران تريد تركيب ستين ألف جهاز طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم وليس مئة الف كما سبق ان اوردت من قبيل الخطأ. وكانت الوكالة نقلت في وقت سابق عن الرئيس الايراني قوله الاثنين ان ايران تريد امتلاك مئة الف جهاز للطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم وستؤمن حاجاتها من الوقود النووي اعتبارا من السنة المقبلة.

إعدام خمسة ايرانيين شنقا
على صعيد آخر،ذكرت صحيفة quot;اعتمادquot; الايرانية اليوم الاثنين ان خمسة ايرانيين ادينوا بالخطف والقتل اعدموا شنقا في مكان عام في ولاية غولستان شمال ايران.واعدم المدانون وهم خاشيار جي واسماعيل بي وابو القاسم ها وروح الله تي وحسن بي، حسب الصحيفة، في استاد مينودشت.وبذلك يرتفع الى 127 عدد الاشخاص الذين اعدموا في ايران منذ بداية العام الحالي، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى معلومات الصحف وشهود عيان.