بشار دراغمه من رام الله: تدرس إسرائيل أربعة خيارات عسكرية لوقف إطلاق صواريخ القسام الفلسطينية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة وتحديدا مدينة سيدروت التي تتعرض لقصف متواصل بالصواريخ الفلسطينية المحلية الصنع.وتقوم الخيارات العسكرية الأربعة على تجربة أربعة نظم تهدف إلى إسقاط صواريخ القسام.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي فرايم سنيه أنه يتم فحص أربع أنظمة لإسقاط الصواريخ اثنتان منهما إسرائيليان. لكن حتى الآن لم يتم اعتماد أي من هذه الأنظمة. وأضاف سنيه:quot; خلال عدة أسابيع سنقرر أي نظام سنختار ويدور الحديث عن مشروع باهظ وفاعليته ليست قاطعة. لا يوجد حل قاطع وفوري لموضوع الإرهاب في غزة، إلى حين يتغير الواقع الأساسي هناكquot;.

ودعا نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شمعون بيريس إلى ضرب مطلقي الصواريخ بشكل مباشر وقال quot;يجب تشديد القبضة ضد هؤلاء الذين يستمرون في إطلاق الصواريخ على إسرائيل، ويجب المس بشكل عيني بمطلقي الصواريخ، رغم أن دائما هناك من سيحلون مكانهم. والحل الآخر هو تكنولوجي، وهو الآن في طور التطوير. أعتقد أنه خلال سنة أو سنتين، سيتزود الجيش بتلك الوسائل. ومع ذلك يمنع التنازل عن الجنوح إلى السلامquot;.