نجامينا: اكد مصدر حكومي في نجامينا ان المتمردين التشاديين في اتحاد القوى من اجل الديمقراطية والتنمية دخلوا صباح اليوم السبت مدينة ابيشيه (700 كلم شرق العاصمة نجامينا) حيث لا تزال المعارك متواصلة بينهم وبين الجيش التشادي بالأسلحة الثقيلة . وتابع المصدر نفسه ان quot;الوضع غامض للغايةquot; مضيفا quot;لن نعرف بالتحديد اذا كانت ابيشيه قد سقطت بأيدي المتمردين الا بعد توقف كل المعاركquot;.

وحسب مصادر تشادية وفرنسية شن متمردو اتحاد القوى من اجل الديمقراطية والتنمية هجومهم العسكري الاخير الجمعة على نظام الرئيس ادريس ديبي عبر دخول الأراضي التشادية من السودان والتقدم باتجاه ابيشيه. واضافتالمصادر ان معارك اندلعت صباح اليوم السبت بين المتمردين التشاديين في اتحاد القوى من اجل الديمقراطية والتنمية (معارضة) وبين الجيش التشادي حول مدينة ابيشي (700 كلم شرق العاصمة نجامينا). واندلعت هذه المواجهات في الساعة السادسة من صباح اليوم (الخامسة تغ) عند ابواب مدينة ابيشي اكبر مدن شرق تشاد عندما اعترض الجيش قافلة عسكرية للمتمردين.

وكان المتمردون من اتحاد القوى من اجل الديمقراطية والتنمية بدأوا هجومهم الجديد الجمعة ضد نظام الرئيس التشادي ادريس ديبي ودخلوا الاراضي التشادية من السودان وتحركوا باتجاه ابيشي حسب مصادر عسكرية تشادية وفرنسية.ورصدت طائرات فرنسية انطلقت من نجامينا وتعمل في اطار عملية quot;ابيرفييهquot; قافلة من المتمردين من حوالى ثمانين آلية بعد ظهر الجمعة في أقصى شرق البلاد.