مطار بن غوريون (اسرائيل): وصلت المرشحة الاشتراكية للانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2007 سيغولين روايال صباح اليوم الاحد الى اسرائيل حيث تقوم بزيارة كما تزور الاراضي الفلسطينية. ووصلت روايال الى مطار بن غوريون قرب تل ابيب في اطار جولة تقوم بها في الشرق الاوسط وقادتها الى لبنان والاردن.

ويفترض ان تتوجه صباحا الى غزة للقاء شبان فلسطينيين في المركز الثقافي الفرنسي قبل ان تجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس. ولا يحدد برنامج المرشحة الاشتراكية ما اذا كانت تنوي لقاء ممثلين عن حماس.

ومساء ستلتقي وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني في القدس وتتناول معها العشاء. وستلتقي ايضا الاثنين رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وكذلك وزير الدفاع عمير بيريتس.

وكانت المواقف التي اتخذتها المرشحة الاشتراكية خلال زيارتها للبنان اطلقت سجالا حادا بين اطراف الطبقة السياسية في فرنسا، وشدد اليمين الفرنسي على quot;الاخطاء الفاضحةquot; التي ارتكبتها روايال خلال هذه الزيارة.

وانتقد الاتحاد من اجل حركة شعبية، الحزب اليميني الرئيسي في فرنسا، برئاسة وزير الداخلية نيكولا ساركوزي بشدة السبت عدم صدور رد من سيغولين روايال الجمعة في بيروت على كلام لنائب من حزب الله ربط فيه بين تصرفات اسرائيل والنازية. واكدت روايال في وقت لاحق انها لم تسمع اسوة بالسفير الفرنسي مثل هذه التصريحات.