مسفرغرم الله الغامدي- من الرياض: وصف وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز الجهات التي تدعم مخططي و مرتكبي الأعمال الارهابية في السعودية بquot;اعداء الاسلام و المسلمينquot;. و قال في هذا الصدد ان من quot;وراءهم عدو للإسلام و للمسلمين و ان كانت الواجهة إسلامية، فلا يمكن أن يفعل هذا الفعل إنسان في قلبه ذرة من الإيمان بأي حال من الأحوالquot;. جاء ذلك في تصريحات عقب حفل تسليم جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الاسلامية في دورتها الثانية.

وحول الاعلان امس عن القاء القبض على quot; 136quot; شخصا، و بخصوص العناصر التنظيمية الخارجية المسؤولة عن نقل هؤلاء من وإلى داخل المملكة تحت حجة الاعتمار او تأدية فريضة الحج، قال وزير الداخلية السعودي ان quot;الدخول إلى السعودية ليس بالأمر الصعب، المملكة بلد مفتوحة خصوصا لحجاج بيت الله والمعتمرين .. السفر مسموح لكل مواطن سعودي وهو يسافر لأي بلد أو يسافرون إلى بلدان أخرى ومنها يذهبون إلى أماكن التدريب وقواعد الإرهاب فيأخذوا منها تدريباً وتوجيهاً ويعودون يفعلون ما يفعلون للاساءة لدينهم ووطنهمquot;.

و حول قائمة جديدة باسماء مطلوبين، أقر وزير الداخلية السعودية بوجود هذه القائمة و اكد ان quot;الأجهزة المعنية تتابع الموضوع لافشال أي عمل اجرامي ضد هذا البلد لأن هذه المجموعات لسبع خلايا كانوا مخططين فعلا لتنفيذ أعمال وكانوا على وشك أن ينفذوهاquot;.

وفيما يتعلق بالالية التي تتبعها المملكة حيال المطلوبين في الخارج عبر التنسيق مع ممثليات المملكة في الخارج أو ابلاغ اهاليهم قال وزير الداخلية السعودي :quot; نحن نقول ونعلن ونحن صادقون ونرحب بمن يعود الى الحق واحببنا أن نوجه رسالة واضحة لأسرهم أنه يجب أن يعيدوا أبناءهم الى جادة الصواب والى الحق ونبلغهم أنهم اذا عادوا سيكونوا إن شاء الله عائدين من الخطأ الى الصوابquot; .

وفيم اذا كانت الرياض هي المستهدفة في العملية الانتحارية التي تم افشالها قال ان عمليات اغتيالات كانت يجرى التخطيط لها في أماكن متعددة. واكد وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيزquot; أن الزمن قادر على أن يكشف من وراء هؤلاء أما العمل فلا يختلف عليه اثنان أنه عمل ضد الاسلام والمسلمين وله أهداف سياسية وأهداف اقتصادية ومقصده أن يعمل المسلمون ضد المسلمين فيقتل بعضهم بعضا ويبقى الأمر الذي هو لغير المسلمينquot;.

من جانب اخر دعا الامير نايف بن عبد العزيز العلماء المسلمين الى التحرك لquot;تبيين الحقائق للأمة الإسلاميةquot;. كما شدد وزير الداخلية السعودي على ان موسم الحج هو لاداء شعيرة اسلامية مضيفا ان :quot;ما زاد عنها فانه أمر غير مقبولquot;.