رفع علم سوريا على سفارتها ببغداد اليوم

رامسفلد يقوم بزيارة مفاجئة الى العراق

تقرير بيكر: زيباري يعرب عن هواجس جدية

الربيعي:السوريون يشعلون الحرب الأهلية في العراق

أطراف عراقية تنتقد الحكومة قبل مؤتمر المصالحة

متكي : ايران مستعدة لمساعدة اميركا لسحب قواتها من العراق

ارتياح تركماني واستياء كردي من توصية كركوك

أسامة مهدي من لندن: أكد حزب البعث العراقي المنحل رفضه لتقرير لجنة بيكر هاملتون حول العراق وقال انه وصفة فاشلة لمعالجة اوضاع البلاد واقرار بالهزيمة فيها وشدد على الاستمرار بالمواجهة المسلحة وتصعيدها ضد القوات المحتلة واشار الى انه لم يكلف احدا بالاتصال او التفاوض مع الاميركان خارج العراق موضحا ان من حضروا لقاءات جرت في الاردن مؤخرا لا يمثلونه بأي شكل من الاشكال.

وفي اول رد فعل للحزب الذي حكم العراق 35 عاما وينظم عبر مجموعات مسلحة عمليات عسكرية ضد القوات العراقية والاميركية انه درس تقرير بيكر بدقة ولذلك فهو يعلن بانه وصفة فاشلة هدفها سرقة الوقت من اجل اكمال quot;مهام اجرامية داخل العراقquot; وفي مقدمتها بذل جهود اخرى لاغراء البعض بالعمل مع الاحتلال. واشار الى ان اهم ما في التقرير هو انه يقوم على تقديم حل متدرج يبدأ بتهيئة بدائل سياسية وعسكرية وينتهي بمحاولة البقاء في العراق بصيغة وجود عسكري خارج المدن لزمن غير محدد. واضاف ان التقرير ليس سوى اقرار رسمي بالهزيمة ومحاولة لقلب الهزيمة الى نصر . ودعا الى تصعيد العمليات العسكرية بشكل غير مسبوق لاكمال مقومات وضع اميركا امام خيارين لا ثالث لهما وهما quot;اما الهزيمة المذلة والمهينة والهروب غير المنظم او التفاوض مع المقاومة ولكن بعد القبول الصريح بشروطها . وشدد الحزب بالقول quot;لا حل ولا مخرج لامريكا في العراق باقل الاضرار الا عبر بوابة قبول شروط المقاومة المسلحة هذا هو رد حزبنا على تقرير بيكرquot;.

واوضح الحزب الذي تتهمه القيادات العراقية بالوقوف وراء عمليات التفجير التي يتعرض لها المواطنون العراقيون وخاصة تفجير المفخخات وقصف المناطق الاهلة بالسكان ان اصرار اميركا على رفض قبول شروط المقاومة واللجوء الى حلول تزوق الاحتلال باضافة احزاب او اسماء لم تحرق بعد الى قائمة من تتصل بهم ما هو الا هروب الى الامام لن يحل مشكلتها القاتلة في العراق بل سيعقدها quot;لان المقاومة ستقوم مرة اخرى واخرى باحباط اي اتفاق يتم بين اميركا واشخاص او جماعات هامشية او منعزلة عن ساحة العمل المقاوم. واشار الى انه لم يكلف احد بالاتصال او التفاوض مع الاحتلال خارج العراق موضحا ان من حضروا لقاءات جرت في الاردن وفي سفارة quot;عملاء الاحتلال في عمان بشكل خاصquot; او غيره لا يمثلون الحزب باي شكل من الاشكال وانما هم ممن سقطوا في فخ الاحتلال ويحاولون استغلال اسم الحزب لتحقيق اهداف مضرة بالشعب والحزب. وقال ان الطريق الوحيد للتفاوض هو بقبول شروط المقاومة المعلنة والتفاوض مع الرموز التي تمثل الحزب والمقاومة والتي ستتحدد اسماءها بعد اعلان اميركا قبول الشروط وليس قبل ذلك.

وحذر من احتمال quot;قيام اميركا وايران بتنظيم حملة عسكرية دموية شاملة نشرت معلومات عنها صحف اميركية ضد عرب العراق خصوصا في المناطق المحررة . وقال quot;في ضوء كل ذلك فاننا ندعوا كافة الوطنيين العراقيين وفصائل المقاومة في مقدمتهم، الى تعزيز الوحدة النضالية لكل المجاهدين في العراق للتصدي لاخر شكل من اشكال التامر الاميركي الايراني على العراق وعروبته والاستعداد لمعارك الحسم القادمة بروحية رجل واحد وقلب واحد. واوضح ان اميركا ستقدم على عقد صفقة مع ايران على حساب العراق ودول الخليح العربي خصوصا على حساب البحرين والامارات العربية والاماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وقال الحزب في الختام ان معركة العراق هي المعركة الحاسمة والاساسية وكل معارك العرب الاخرى ملحقة بمعركة العراق وتتقرر مصائرها بمصير معركة العراق quot; فتحرير العراق سيؤدي الى هزيمة اميريكا، اصل ماسينا الكبرى خصوصا في فلسطين والعراق والسودان والمغرب العربي اما معركة لبنان فهي معركة مفتعلة ولا ضرورات ستراتيجية لبنانية او عربية لها بل تخدم اهدافا ايرانية وامريكية صرفة وهي تلحق الضرر بقضية الامة العربية.

وكان مسؤولون عراقيون كبار عن مخاوف من تقرير بيكر مؤدين انه يتعارض مع مصالح العراق الوطنية فيما ينتظر ان يعقد المجلس السياسي للامن الوطني العراقي اجتماعا خلال يومين برئاسة الرئيس جلال طالباني لتحديد موقف رمي من التقرير .