فالح الحمـراني من موسكو: عشية الزيارة التي من المرتقب ان يقوم الرئيس السوري بشار الاسد لروسيا اكد نائب الرئيس فاروق الشرع ان دمشق تشتري من روسيا الاسلحة حصرا لاغراض دفاعية.ومن المنتظر ان يصل الرئيس الاسد لموسكو في 19 من الشهر الجاري حيث سيجري مباحثات مع الرئيس فلاديمير بوتين تتناول عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط.
واشار الشرع في حديث ادلى به لوكالة ايتار تاس ان روسيا دولة هامة بالنسبة لسوريا.وان دمشق تعقد الامال على توسيع التعاون العسكري التكنلوجي بين الجانبين. وفي معرض اشارته الى ما تردد عن نقل سوريا اسلحة لحزب الله اكد الشرع ان سوريا تشتري الاسلحة لاغراض دفاعية. منوها بان المجتمع الدولي ينظر علينا بشكل سافر والولايات المتحدة ترصد سوريا من الاقمار الاصطناعية ولم يسجل احد أي واقعة لنقل الاسلحة. وعلى حد تعبيره فان الشرق الاوسط مرتبط بصورة وثيقة بروسيا. واضاف اننا نعتمد على روسيا انطلاقا من موقعها الجيوبوليتكي ومصالحها الاستراتجية.

وتبدي سوريا اهتماما كبيرا بتطوير التعاون مع روسيا وخاصة في مجال التسلح .بيد ان موسكو تبيع لدمشق الاسلحة الدفاعية وليس الهجومية.وكانت روسيا قد رفضت تصدير انظمة صواريخ اسكنيدير 2 لسوريا.